“قهوة بوش”.. الطريقة الصحيحة لعمل القهوة

القهوة

القهوة أو البن بغض النظر عن اختلاف أنواعها، هي مشروب مصنوع من بذور البن المحمصة التي تزرع في أكثر من 70 دولة خاصة في المناطق الاستوائية بأمريكا. وتتميز القهوة بفوائد عديدة نظراً لاحتوائها على الكافايين الذي يساعد على نشاط الدماغ وتعزيز طاقة الجسم، وتحتوي أيضاً على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالكثير من الأمراض، كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم.

ويبحث الكثير من عشاق القهوة حول العالم عن أفضل الطرق لصناعة القهوة ذات الرغوة الكثيفة نظرا لطعمها الرائع في بداية تذوق القهوة نظرا لطعمه المميز، وسنتعرف في هذا المقال الطريقة المثالية لصناعة القهوة “بوش”.

طريقة عمل القهوة بالرغوة 

المقادير:

  • فنجان من الماء البارد.
  • ملعقتا قهوة محوجة أو سادة حسب الرغبة.
  • نصف ملعقة سكر أبيض.
  • رشة ملح خفيفة.

الخطوات:

1- في البداية يفضل أن يتم عمل القهوة بكنكه من الفخار حيث يعد استخدام كنكة الفخار أحد أسرار عمل القهوة المفضلة، لكن إذا لم تكن متوافرة لديك فلا تقلقي فهناك بديل عنها وهو أن تستخدمي كنكة عادية تكون مصنوعة من خامة ثقيلة مع فتحة ضيقة من الأعلى.

2- ضعي الماء مع السكر ثم قومي بتقليب الخليط جيداً حتى يذوب السكر تماماً في الماء.

3- قومي بإضافة البن دون تقليب، واتركي القهوة على نارٍ هادئة حتى يسخن الماء، ثم قومي بتقليبه مرة واحدة فقط مع إضافة رشة ملح خفيفة للحصول على رغوة كثيفة.

4- بعد قليل ستجدي أن القهوة ترتفع لأعلى، قومي بسكب القهوة على مرحلتين لكي تحافظي على قوام الرغوة سميكا، ويتم تقديم المشروب ساخناً، وبالهناء والشفاء.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد