قائمة مسلسلات رمضان 2023 المصرية كاملة.. أبرز الأعمال الدرامية والكوميدية

مع اقتراب شهر رمضان الكريم يتم البحث عن قائمة مسلسلات رمضان 2023 ومن المقرر أن يكون هناك منافسة شرسة بين النجوم كما أن الأعمال لهذا العام تتنوع بين الأعمال الصعيدية والأعمال الكوميدية والأعمال الشعبية بالإضافة إلى مسلسلات الـ 15 حلقة التي يفضلها الكثير من المشاهدين في الفترة الأخيرة.

قائمة مسلسلات رمضان 2023

قائمة مسلسلات رمضان 2023

قائمة مسلسلات رمضان 2023 المنتظرة

من الجدير بالذكر أن شهر رمضان الكريم يشهد سباق درامي كبير، ويتطلع المشاهدون في الوقت الراهن إلى معرفة قائمة مسلسلات رمضان لعام 2023 لمعرفة الأفضل منها، وإليكم الأعمال المنتظرة:

مسلسل عودة البارون

بطولة الفنان الكبير حسين فهمي الذي يجسد شخصية رجل ستيني يعود إلى مصر بعد أن غاب لفترة طويلة عنها ولديه مخطط للتحكم في حياة 5 شباب من مصر وسوريا، المسلسل من إخراج وتأليف الأردني سامي خضر ويعتبر هذا المسلسل من مسلسلات الـ 15 حلقة فقط.

مسلسل حضرة العمدة

من بطولة الفنانة روبي وسميحة أيوب ومحمود عبد الغني ولطفي لبيب وبسمة وأحمد رزق وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، وتدور فكرة المسلسل عن امرأة تعمل عمدة في إحدى القرى المصرية.

مسلسل الإمام الشافعي

المسلسل من بطولة خالد النبوي حيث يقدم سيرة الإمام الشافعي ومواقفه ومذهبه في 15 حلقة فقط، المسلسل من تأليف مريم ناعوم وإخراج ليث حجو.

مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني 2023

بعد نجاح الجزء من مسلسل رمضان كريم لعام 2027 ترقب الكثيرين إطلاق الجزء الثاني عنه، إلى أن تم الكشف لعودته في السباق الرمضاني لعام 2023 ببطولة جماعية الفنان سيد رجب وبيومي فؤاد ونجلاء بدر وسلوى عثمان، المسلسل من إخراج سامح عبد العزيز وتأليف أحمد عبد الله.

مسلسل بابا المجال

من بطولة الفنان مصطفة شعبان الذي يقدم شخصية الابن الذي ورث تجارة قطع غيار السيارات ويشارك في بطولة المسلسل الفنانة سوسن بدر والفنان باسم سمرة،  من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل عملة نادرة

من بطلة الفنانة نيلي كريم وتدور الأحداث في صعيد مصر ويشاركها في البطولة أحمد عيد بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل.

مسلسل ضرب نار

من المسلسلات المنتظرة هذا العام حيث يجمع بين الفنانة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، وتدور قصة المسلسل عن قصة حب تنشأ بين شاب عصامي وبنت من حي شبرا.

مسلسل تحت الوصاية

تشارك الفنانة منة زكي في السباق الرمضاني بمسلسل تحت الوصاية الذي يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداث هذا المسلسل في محافظة دمياط حيث أنهاس تجسد سيدة تعمل في دهن السفن والمراكب في الميناء.

مسلسل سر السلطان للمخرج خالد

من المسلسلات التلفزيونية المرتقبة لأنه أول عمل تلفزيوني للمخرج خالد يوسف ويضم عدد ضخم من الفنانين على رأسهم حنان مطاوع وأحمد فهمي وأحمد السعدني وعمرو عبد الجليل وهالة صدقي وريم مصطفى، وتدور أحداث المسلسل وقت الحملة الفرنسية على مصر.

مسلسل حمد الله على السلامة

ينتظر عشاق الدراما المصرية والعربية الأعمال الفنية التي تقدمها الفنانة يسرا لتعود هذا العام بمسلسل حمد الله على السلامة ليركز على التغيرات التي طرأت على المجتمع المصري بعد فترة طويلة من الغربة.

مسلسل محمد رمضان في رمضان 2023

يقدم الفنان المصري محمد رمضان هذا العام مسلسل العمدة بالتعاون مع المخرج محمد سامي ليجسد شخصية جعفر العمدة المتزوج من 3 سيدات زينة ومي كساب ومنه فضالي، والمسلسل من تأليف مهاب طارق.

اسماء مسلسلات رمضان لعام 2023

  • مسلسل علاقة مشروعة بطولة الفنان ياسر جلال.
  • الكبير الجزء السابع بطولة الفنان أحمد مكي.
  • مسلسل سوق الكانتو بطولة الفنان أمير كرارة.
  • مسلسل الحاج اكسلانس بطولة الفنان محمد سعد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد