عشان الحفلات لا تخلو من المفاجآت.. 5 خطوات لإنقاذ فستان السهرة الحرير من البقع

تمنح الفساتين الحريرية في إطلالتنا الكثير من الفخامة والأنوثة، ولهذا كثير ما يكون هذا هو فستان السهرة الأحب لدينا، كما أنه من المزعج جدًا أن تتفاجأي أثناء التحضير لحفلة، أو بعد العودة منها أن الفستان الحريري به بعض البقع التي لم ننتبه لها في ذلك الوقت، لذلك نشعر بالخوف من صعوبة تنظيف الفستان والتخلص من البقع، خاصة وأن الحرير رقيق للغاية ويمكن أن نتلفه أثناء محاولة تنظيفه.

طرق تنظيف الفستان الحرير من البقع

  1. يوصى بتنظيف الفستان الحريري بالماء الفاتر، الذي يساعد على التخلص من معظم بقع الطعام وبقع العرق ومزيلات العرق، مع إضافة الخل المخفف على البقعة باستخدام  الأسفنج الناعم.
  2. انقعي الفستان: يجب ملء الحوض بماء فاتر، وإضافة قطرتين أو ثلاث قطرات من شامبو الشعر ونتركة ينقع لمدة لا تزيد عن 5 دقائق.
  3. غسل بقع الطعام: عليكي بفرك بقع الطعام بالماء والصابون ونستخدم الأسفنج الناعم وتجنب غسل الحرير في الغسالة حتى لا تسبب في تلفة.
  4. ضرورة شطف الفستان بعد فركه نقوم بتصفية الماء الدافئ ونملأ الحوض مرة أخرى بالماء البارد ونضع ربع كوب من الخل الأبيض ونزيل آثار الصابون مما يساعد في الحفاظ على نعومة الفستان الحريري واستعادة بريقه ولمعانه.
  5. مجفف هواء: قم بإزالة الفستان من الماء، وانشره على منشفة سميكة وقم بلفه في المنشفة، والضغط عليه لامتصاص الماء الزائد، ثم قومي بوضع الفستان بشكل مفرود على منشفة جافة  تماما حتى يجف في الهواء.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد