عزيزتي حواء: إليكِ روتين يومي تنظيف غرفة النوم

بعض الفتيات يجدن صعوبة في الالتزام بـ روتين يومي تنظيف غرفة النوم ثم تفاجئ الفتاة بأن إهمالها في تنظيف غرفتها يوميًا يجعل غرفتها لا تطاق فيما بعد، وحتى تُعيد تنظيمها يستغرق منها ذلك كثير من الوقت، لذلك اتركي الكسل والخمولالخمول جانبًا، وتحمسي لتنفيذ الخطوات الآتية، كى تظل غرفتك جميلة وصحية لأبعد مدى.

روتين يومي تنظيف غرفة النوم

روتين يومي تنظيف غرفة النوم

أسرع روتين يومي تنظيف غرفة النوم

في العادة تعد غرفة النوم من أكثر الغرف في المنزل احتياجًا للترتيب والتنظيم، فإن كانت غير مرتبة فهذا الأمر يعوق الشخص عن الاستغراق في نومه براحة وهدوء، لذلك يمكنك اعتماد الخطوات الآتية كروتين يومي:

غرفة نوم نظيفة وأنيقة
غرفة نوم نظيفة وأنيقة
  1. فور استيقاظك من النوم رتبي السرير أولًا، وقومي بتشديد ملاءة السرير.
  2. افتحي نافذة الغرفة كي يتجدد الهواء ويدخل نسيم الصباح المنعش للغرفة.
  3. ضعي الغطاء (البطانية/ الكوفرتة) في نافذة الغرفة لتهويته.
  4. رتبي طاولة الزينة بسرعة، ثم ضعي الملابس التي تحتاج لغسيل في وعاء الغسيل.
  5. بعد تأكدك من تهوية الغرفة ادخلي الغطاء وقومي بترتيبه فوق السرير بشكل أنيق.
  6. ثم اغلقي النافذة حتى لا تدخل الأتربة أو الحشرات الطائرة، وبتلك الطريقة تكوني انتهيتي من ترتيب غرفة النوم خلال ربع ساعة على الأكثر.

يمكنك قراءة: 

كيف انظف غرفة النوم من الداخل؟

أما إن رغبتِ في ترتيب الغرفة بشكل عميق من الداخل، فتلك الطريقة يتوجب عليكِ تطبيقها مرة على الأقل كل أسبوعين، وتفاصيلها على النحو الآتي:

  • انزعي مفارش السرير ثم ضعي الوسائد في الشمس بعد فتح الشرفة أو النافذة للتهوية.
  • نظفي أسفل السرير إن كان فارغًَا، وإن كان أسفله أغراض لست بحاجة إليها فاحرصي على إخراجها وتنظيف الأرضية ومسحها قبل إعادتها من جديد مكانها.
  • رتبي خزانة ملابسك بشكل أنيق، وتخلصي فورًا من أي فوضى بها.
  • استخدمي منظمات عملية في ترتيب أدوات مكياجك، واشتري شماعات جديدة لرص ملابسك والطرح بطريقة أنيقة.
  • نظفي الستائر من أي أتربة عالقة بها، ومرري الزعافة في أنحاء السقف للتخلص من خيوط العنكبوت إن وجدت.
  • بعدها بادري برفع أغطية الأرضية وتنظيفها من الأتربة، وضعيها في الشمس قليلًا لحين انتهائك من مسح الأرضية.
  • ابدأي في فرش الأرضية، وكذلك استبدال مفارش السرير بأخرى نظيفة إن كانت بحاجة لاستبدال، ثم اغلقي النافذة ورشي معطر جو واغلقي الغرفة لتظل نظيفة.

كيف انظف الغرفة بسرعة؟

تكمن خطوة روتين يومي تنظيف غرفة النوم سريع في إعادة كل غرض في مكانه بعد استخدامه مباشرة، وعدم ترك الملابس أرضًا، بالإضافة إلى ترتيب السرير يوميًا، وتجديد هواء الغرفة، وفي النهاية رشي قليل من معطر الجو لتظل نظيفة ورائحتها جميلة.

كيف تحافظ على نظافة غرفتك؟

فتح النوافذ
فتح النوافذ

المحافظة على نظافة المكان تتحقق بالتنظيم، وهذا يعني ألا تهملي أبدًا أو تتقاعسي عن ترتيب غرفة النوم كل يوم، فهذا يمنع الحشرات من مشاركتك الغرفة، والتسبب في إزعاجك وقت النوم، ولا تنسي تغيير مفارش السرير على الأقل مرتين في الأسبوع، بينما غطاء الوسادة يجب تغييره يوميًا للحفاظ على نضارة بشرتك.

وبهذا الشكل نلاحظ أن خطوات روتين يومي تنظيف غرفة النوم سهلًا للغاية، وسوف يجعل مهمة تنظيفها بعمق غاية في اليسر لانتظامك في ترتيبها كل يوم، وهذا الأمر ينعكس بالإيجاب على صحتك العامة، ومظاهر جمالك بشكل خاص.



عن الكاتب:
اترك رد