طريقة سهلة وسريعة لتنظيف فلتر المكنسة الكهربائية من الغبار والأتربة نهائياً

المكنسة الكهربائية جهاز موجود في كل منزل ويقوم بغرض تنظيف المفروشات بأنواعها وأشكالها المختلفة، عند القيام بالتنظيف لفترة طويلة يتراكم على فلتر المكنسة شوائب وعوالق كثيرة بالتأكيد تحتاج إلى عملية تنظيف سريعة كي لا تضر بالمكنسة وكي يتم التأكد من أنها تعمل بشكل مناسب، تابعونا في هذا الموضوع سوف نستعرض طرق سهلة وبسيطة يمكن من خلالها تنظيف فلتر المكنسة الكهربائية.

طريقة تنظيف فلتر المكنسة الكهربائية

طريقة تنظيف فلتر لمكنسة الكهربائية

طريقة سهلة لتنظيف فلتر المكنسة الكهربائية

فلتر المكنسة الكهربائية هو المسؤول عن التقاط الغبار والبقايا المتناثرة على المفروشات، يتم تنظيفه بأكثر من طريقة سهلة وسريعة، وأشهر هذه الطرق الآتي:

  • في صندوق القمامة يتم تفريغ فلتر المكنسة من الغبار، ويراعى ارتداء كمامة على الأنف كي لا تتأثر بالغبار المتطاير، وبعدها يتم وضع الفلتر في وعاء كبير مغمور بالماء وغسلها بالطريقة المعتادة ثم تترك في الهواء الطلق حتى تجف.

  • يمكن الخروج في مكان مفتوح والتخلص من الغبار وبعدها العودة مرة أخرى للمكان وتنظيف الفلتر بالماء ومنظف مناسب وتركه في الهواء حتى يجف، ومن ثم يتم تركيبه مرة أخرى في المكان الخاص به داخل المكنسة الكهربائية.

نصائح هامة عند تنظيف فلتر المكنسة الكهربائية

عن الرغبة في تنظيف فلتر المكنسة الكهربائية عليك وضع بعض المعلومات عين الاعتبار حتى لا تحدث ضرر بالفلتر وبالتالي المكنسة سوف تتعطل وتكون غير صالحة للاستخدام، أما هذه المعلومات هي:

  • من الضروري التأكد من أن لفتر المكنسة الكهربائية من النوعية التى يمكن غسلها.
  • وإن لم يكن قابل للغسيل يمكن استخدام فرشة ناعمة للتخلص من الأتربة العلقة.
  • إن كان الفلتر مصنوع من مادة البلاستيك أو الفوم أو مادة الإسفنج فهو في الغالب يمكن غسله بالطريقة لمعتادة ولن يحدث له ضرر.
  • إن كان غسيل الفلتر سوف يقلل من كفائته وخاصة إن كان مصنوع من الألياف عليك استبداله كل فترة بآخر جديدة من أماكن مستلزمات الأجهزة الكهربائية.
  • عند تنظيف الفلتر يمكن الخروج خارج المنزل كي لا يتسبب الأمر في فوضى.
  • بعد التنظيف وعند إعادة الفلتر مرة أخرى إلى المكنسة الكهربائية يمكن وضع عليه زيت عطري مناسب مثل زيت الشاي للحصول على مكان معطر.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد