قبل رمضان.. طريقة تنظيف شبابيك البلكونة وإزالة الأتربة والغبار بمكونات من مطبخك

بلكونات الغرف المنزلية تكون أكثر عرضة لتكوين الأتربة والغبار على السيراميك والشبابيك، لأنها تعتبر مفتوحة ومعرضة للهواء بشكل مباشر، لذلك تحتار الأمهات في أمر تنظيفها بشكل يومي، وخاصة البلكونات التي تطل على الشوارع الرئيسية، ولا يمكن للأمهات نشر الملابس في البلكونة إلا بعد تنظيفها من الأتربة والغبار حتى لا تتلوث الملابس، لذا سوف نستعرض لكي سيدتي طرق بسيطة تساعدك على تنظيف البلكونة من الغبار والأتربة والحفاظ على نظافتها بشكل دائم.

خطوات تنظيف شبابيك البلكونة من الغبار والأتربة 

 

ترك الأتربة والغبار متراكم على سيراميك وشبابيك وأبواب البلكونات يسبب في نقل هذا التراب إلى الغرف الداخلية وخاصة السجاد، كما يؤثر على المفروشات وتصبح هناك مشكلة كبيرة وهى تلوث المفروشات من الداخل والبلكونة من الخارج، لذلك تحتاج الأمهات إلى تنظيفها بشكل دائم حفاظا على نظافة المنزل من الداخل، وتتمثل طرق تنظيف البلكونة من الغبار في الآتي.

المكنسة الكهربائية

يفضل أولا من شفط الأتربة والغبار من على أرضية وشبابيك البلكونة، وتتم هذه الخطوة من خلال استخدام المكنسة الكهربائية في شفط الأتربة من على الحائط والارضيات والشبابيك حتى تصبح الأرضيات نظيفة وخالية من أي أتربة، كما يمكن استخدام قطعة قماش في تنظيف الشبابيك أيضاً.

فرشاة تنظيف الأرضيات

لا بد من استخدام الفرشاة المخصصة في تنظيف الأرضيات من الأتربة، من خلال كنس هذه الأرضيات عدة مرات لإزالة الأتربة من عليها، مع ضرورة إخراج أي أدوات أو زرع متواجد في البلكونة قبل تنظيفها.

الماء والصابون 

الخطوة التي تلي تنظيف أرضيات البلكونة من الأتربة يتم فيها تنظيف الحوائط من أي بقع وكذلك سور البلكونة والارضيات، وتتم من خلال خلط كمية من الماء النظيف والصابون السائل في وعاء واستخدام قطعة قماش في تنظيف الحوائط والأرضيات وبعد الإنتهاء من التنظيف يتم تجفيفها.

تلميع زجاج البلكونة 

يوجد زجاج على شبابيك وأبواب البلكونة يكون محمل بكثير من الأتربة، لذلك لا بد من تنظيفه حتى تصبح البلكونة لامعة بالكامل، وتتم هذه الطريقة من خلال استخدام ملمع الزجاج مع المساحة المخصصة في مسح الزجاج حتى يصبح نظيف ولامع، وبالتالى تصبح البلكونة لامعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد