طريقة تنظيف الخشب البني قبل العيد

الخشب البني هو النوع السائد في الأثاث وديكور المنزل العربي حيث يضيف الدفء والجمال الكلاسيكي إلى أي مكان للعيش ومع ذلك بمرور الوقت يمكن أن يتغير لون الخشب بسبب الاتربة والغبار وعوامل التلوث في الجو، إذا كنت تتساءل عن طريقة تنظيف الخشب البني فاستمر في القراءة للحصول على بعض النصائح المفيدة.

 

طريقة تنظيف الخشب البني

ليس من الصعب تنظيف الأثاث الخشبي البني عن طريق إزالة الغبار بانتظام واستخدام محلول تنظيف معتدل أو خل وتطبيق ملمع الخشب وحماية الخشب يمكنك الحفاظ على مظهر الأثاث الخشبي البني جميلًا وحيويًا لسنوات قادمة، فيما يلي أهم تلك الخطوات.

 

 

نفض الغبار عن الخشب بانتظام

الخطوة الأولى في الحفاظ على أثاثك الخشبي البني هي نفض الغبار عنه بانتظام، يمكن أن يتراكم الغبار على سطح الخشب مما يجعله يبدو باهتًا، يمكنك استخدام قطعة قماش ناعمة أو منفضة ريش لإزالة الغبار ولكن تأكد من مسح السطح برفق لتجنب خدش الخشب، هذه الخطوة مهمة قبل استخدام اي محلول تنظيف وهي إزالة والاتربة المتراكمة يدويا.

 

محلول تنظيف الخشب البني

بعد إزالة الغبار والاتربة يدوياً قد يصبح الخشب البني بشكل جيد ولكن إذا كنت ترغب في استعادة اللون البني للخشب الأكثر إشراقاً يمكنك استخدام محلول تنظيف معتدل، قم بمزج كمية صغيرة من صابون الأطباق بالماء واغمس قطعة قماش ناعمة في المحلول، اعصر قطعة القماش وامسح سطح الخشب، تجنب استخدام الكثير من الماء لأنه يمكن أن يتلف الخشب ثم تأكد من تجفيف سطح الخشب بقطعة قماش نظيفة وجافة، كما يمكنك استخدام فرشاة أسنان للوصول للأجزاء الضيقة.

 

محلول الخل لتنظيف الخشب البني

محلول الخل المصنوع يدوياً يعد أيضاً طريقة رائعة تنظيف الخشب البني ويمكن أن يساعد في استعادة اللون البني للخشب ولكنه لا يستخدم مركز ابدا بدون تخفيف لانه قادر على إزالة طبقة من الدهان، امزج كمية متساوية من الخل الأبيض والماء الدافئ ثم أضيف معلقة من زيت الزيتون ورج جيداً، اغمس قطعة قماش ناعمة في المحلول، اعصر قطعة القماش وامسح سطح الخشب للخل رائحة قوية لكنها ستتبدد بسرعة بمجرد جفاف الخشب.

 

ملمع الخشب

إذا كنت ترغب في إضفاء مزيد من اللمعان على أثاثك الخشبي البني يمكنك استخدام ملمع الخشب، اختر نوع مصممًا خصيصًا للخشب البني، ضع كمية صغيرة من الملمع على قطعة قماش ناعمة وافركها على سطح الخشب بحركة دائرية، اتركي المُلمع لبضع دقائق ثم امسحيه بقطعة قماش جافة ونظيفة.

 

حماية الخشب

لمنع بهتان الأثاث الخشب البني أو تغير لونه في المستقبل يمكنك اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية، احتفظ بأثاثك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ومصادر الحرارة، استخدم الوقايات والمفارش لحماية سطح الخشب من البقع وتجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية أو المنظفات الكاشطة على أثاثك الخشبي.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد