بمكونات في المنزل.. طريقة التخلص من رائحة طلاء الخشب في المنزل

يفضل العديد من الناس أن يقوموا بدهان الخشب مرة أخرى لتجديده عوضاً عن استبداله بآخر جديد، لكن يعانون بعدها من رائحة طلاء الخشب، التي تظل موجودة لمدة طويلة من الوقت، وتسبب الازعاج خاصة لمرضى الحساسية الصدرية، فتكون نفاذه وقد تسبب الدوار، كما أن لها لعديد من المخاطر الصحية الأخرى، لذلك نقدم لكم في هذا المقال، طريقة التخلص من رائحة طلاء دهان الخشب على الفور وبإستخدام مكونات بسيطة ومتواجده في كل منزل.

طريقة التخلص من رائحة طلاء الخشب

  • في البداية عليكي فتح جميع الأبواب والنوافذ من أجل إدخال الهواء جيداً للغرفة، كما يمكنك استخدام المروحة الكهربائية لزيادة الهواء في الغرفة فالهواء النقي يساعد على التخفيف من الرائحة.

  • أما إذا كانت الرائحة قوية للغاية يمكنك استخدام البن من خلال وضع البن المطحون في زوايا الغرفة والحال كذلك بنفس الطريقة مع الفحم المطحون فالمكونان قادران على التخلص من الروائح النفاذة.

  • كما يمكنك خلط الماء والملح ووضعهم في بخاخ ورشه في جميع أنحاء الغرفة وعلى الخشب المطلي إن كان قد جف الدهان تماماً، واتركيه لبضع الوقت وقومي بفتح منافذ الهواء في الوقت ذاته.

  • كما يمكنك استعمال نفس الوصفة من خلال الماء والليمون وماء الورد، فتلك الروائح المنعشة تضفي رائحه هائلة للغرفة وتغطي على رائحة دهان الخشب، لكن لا تقومي بالرش إلا بعد فتح النوافذ والأبواب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد