طريقة تخزين التفاح في الفريزر

التفاح فاكهة لذيذة وصحية تناولها طازجة يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، يمكنك تناول التفاح وهي طازجة أو مخبوزة في فطائر أو في سلطة الفواكه، ولكن عمر التفاح قصير نسبيًا ويمكن أن يفسد بسرعة إذا لم يتم تخزينه بشكل صحيح، تتمثل إحدى طرق إطالة عمر التفاح في تخزينه في الفريزر، في هذه المقالة سنقدم بعض النصائح حول طريقة تخزين التفاح في الفريزر لإبقائه طازجًا ولذيذًا لفترة أطول.

 

طريقة تخزين التفاح في الفريزر

  1. عندما تريد تخزين التفاح في الفريزر من المهم اختيار النوع المناسب من التفاح، بعض أنواع التفاح مناسبة للتجميد أكثر من غيرها، يعتبر التفاح الصلب واللاذع مثاليًا للتجميد بينما قد لا يصمد التفاح الأكثر نعومة وحلاوة في المجمد.
  2. قبل تفريز التفاح عليك تحضيره بشكل صحيح، ابدأ بغسل التفاح جيدًا لإزالة أي أوساخ  بعد ذلك قشري التفاح وقطعيه إلى قطع متساوية الحجم.
  3. إذا كنت تقوم بتخزين تفاح كامل بدون تقطيع فتأكد من وخزها بشوكة للسماح للبخار بالخروج أثناء عملية التجميد.
  4. بالنسبة للتفاح المقطع شرائح هناك خطوة مهمة لمنع أكسدة التفاح وتحولها للون بني هذه الخطوة هي وضع معلقة من عصير الليمون في وعاء من الماء ووضع شرائح التفاح في الماء لدقائق معدودة ثم تجفيف التفاح جيدا بمنديل طعام.
  5. لتجميد التفاح افردهم في طبقة واحدة على صينية مبطنة بورق زبدة، ضع الصينية في الفريزر وقم بتجميد التفاح لمدة 1-2 ساعة حتى يتماسك.
  6. اختر حاوية تناسب تخزين التفاح في الفريزر تخزين حيث يمكنك استخدام أكياس الفريزر البلاستيكية أو علب محكمة الإغلاق.
  7. بعد ذلك انقل التفاح إلى الوعاء الذي اخترته سواء أكياس أو علب وضعه في الفريزر، تأكد من عدم ملء الحاويات الخاصة بك أكثر من اللازم لأن التفاح سوف يتوسع أثناء تجميده.
  8. تأكد من تسمية العلب أو الأكياس بتاريخ تجميد التفاح ونوع التفاح الذي استخدمته.
  9. عندما تريد استخدام التفاح المجمد أخرجه من الفريزر واتركه يذوب في الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة.
  10. يمكن استخدام التفاح المجمد بعدة طرق مثل الفطائر أو كزينة للتورتات والحلويات أو بجانب الزبادي أو في وصفات الأطفال المطبوخة، قد تكون أطرى قليلاً من التفاح الطازج لكنها ستحتفظ بنكهتها وقيمتها الغذائية.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد