طرق فعالة لطرد الناموس من المنزل بمكونات طبيعية “الصيف بدأ والناموس زاد”

يبحث الكثيرون عن طرق لطرد البعوض من المنزل، وذلك لأنها من الحشرات المزعجة التي تنتشر في فصلي الربيع والصيف. هناك العديد من الوسائل الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من هذه الحشرة المزعجة.

 

إذا كنت ترغب في التخلص من الناموس في المنزل بطرق طبيعية وبدون الحاجة للاستعانة بفريق شركات مكافحة الحشرات، فإن استخدام الأعشاب والمواد الطبيعية يمكن أن يكون خياراً جيداً لطرد الناموس من الغرفة.

طرق طبيعية من أجل طرد الناموس من الغرفة

سنركز في هذا المقال على الوسائل الطبيعية الفعالة لطرد الناموس من المنزل بأسرع وقت، حيث تتوفر عدة طرق طبيعية للتخلص من هذه الحشرة المزعجة وتجنب ظهورها في المكان.

لذا، سنسرد في هذا المقال بعض الوسائل الطبيعية لطرد الناموس من المنزل بأسرع وقت، ومنها:

  • النعناع

يُعد النعناع من الأعشاب الطبيعية المفيدة في طرد الناموس بسبب رائحته النفاثة التي يكرهها الناموس وتجعله يبتعد عن المكان. لذا، يمكن تجربة وضع مجموعة من أوراق النعنع الطازجة أو المجففة في المكان الذي ترغب بطرد الناموس منه، وإما وضعه بداخل وعاء أو كيس وتركه مكشوفاً. كما يمكن خلط النعنع مع الماء ورشه في الغرفة، أو استخدام زيت النعناع المخلوط مع ماء وتعطير الجو بهذا المخلوط لطرد الناموس.

  • اللافندر

اللافندر هو أحد الزيوت العطرية الطبيعية التي تستخدم بكثرة في صناعة الصابون المنزلي والمستحضرات العطرية، ويعد من الخيارات الفعالة لطرد الناموس بفضل رائحته العطرية التي يكرهها الناموس وتجعله يبتعد عن المكان.

لذا، يمكن تجربة تجفيف اللافندر وحفظه في أوعية أو أكياس قماشية، ووضعها في المكان المراد طرد الناموس منه، مثل الأدراج والخزائن والملابس. كما يمكن استخدام زيت اللافندر المخلوط مع الماء، ورشه في الغرفة لطرد الناموس. كما يمكن أيضاً خلط اللافندر مع النعناع والزعتر والبابونج والقرفة، لتحسين فاعلية العلاج الطبيعي لطرد الناموس.

  • الريحان

الريحان يحتوي على رائحة قوية تطرد الناموس، ويمكن زراعته في أصيص زراعة ووضعه في الشرفة لمنع دخول الناموس للمنزل. يمكن أيضًا استخدام أوراق الريحان المجففة أو الطازجة لصنع مزيج من الأعشاب الطبيعية المفيدة لطرد الناموس، وتعليقها في الغرفة أو وضعها في أكياس قماشية في الأدراج والخزائن والملابس. كما يمكن استخدام زيت الريحان المخلوط بماء الجو ورشه في الغرفة لطرد الناموس.

  • زيت أو أوراق الزعتر

الزعتر من المواد الفعالة في طرد الناموس بفضل رائحته القوية، ويمكن استخدام أوراقه أو زيته.

  • القرنفل والليمون

يمكن استخدام القرنفل والليمون كمبيد طبيعي للناموس، حيث يتم استخدام القرنفل بجانب الليمون لزيادة فعاليته في طرد الناموس. يمكن زرع القرنفل على نصف حبة ليمون ووضعها في المكان المراد لطرد الناموس. يمكن أيضا وضع بعض حبات القرنفل في الماء وغليها لمدة قصيرة، ثم صب المحلول في زجاجة بخاخ ورشه في الغرفة لطرد الناموس. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام زيت القرنفل المخلوط بزيت الزيتون ووضعه في الموضع المراد لطرد الناموس.

  • زيت القرفة

زيت القرفة يعد من العلاجات الطبيعية الفعالة في طرد الناموس، حيث يساعد في طرد البعوض والقضاء على بيضه. يمكن تخفيف زيت القرفة في الماء ورش هذا الخليط على الجسم والملابس لطرد البعوض. كما يمكن إضافة زيت القرفة إلى الشموع المعطرة أو الزيوت العطرية لإنتاج رائحة منعشة وفعالة في طرد الناموس. ويمكن أيضاً خلط زيت القرفة مع زيت الزيتون ووضعه في الموضع المراد لطرد الناموس.

 

مصيدة الخميرة

يمكن طرد الناموس من المنزل باستخدام خليط الخميرة والسكر لصنع مصيدة الناموس، وذلك باتباع الخطوات التالية بكل سهولة، ولاستخدام طريقة طرد الناموس بالخميرة، ستحتاج إلى الأدوات والمواد التالية:

  1. زجاجة بلاستيكية فارغة بحجم 2 لتر
  2. مشرط أو سكين
  3. ربع كوب من السكر
  4. كوب من المياه الدافئة
  5. ملعقتين من الخميرة
  6. شريط لاصق

ابدأ بتجهيز الزجاجة بقصها في منتصفها باستخدام المشرط أو السكين.

ثم، ضع السكر في الزجاجة. بعد ذلك، أضف المياه الدافئة وامزجها مع السكر حتى يذوب تمامًا. بعد ذلك، أضف ملعقتين من الخميرة وامزجها جيدًا.

استخدم الشريط اللاصق لإحكام غلق الجزء العلوي من الزجاجة لكن مقلوبة، كما هو موضح في الصورة، واترك مسافة بين المحلول وبداية الزجاجة لدخول الناموس والحشرات.

ضع الزجاجة في مكان دافئ وخالٍ من الرياح لمدة 24 ساعة. سيبدأ الخليط في التفاعل وإطلاق غاز الكربون الذي يجذب الناموس.

يمكنك وضع الزجاجة في الأماكن التي توجد فيها الناموس، مثل الحمامات والمطابخ والمناطق الخارجية. وعندما تصبح الزجاجة مليئة بالناموس، يمكن التخلص منها وإعادة تحضير المحلول بشكل دوري للحفاظ على نتائج فعالة في طرد الناموس.

منتجات تساعد في الوقاية من الناموس

تُوفر الصيدليات منتجات مختلفة تساعد على طرد الناموس، وبعض هذه المنتجات تستخدم لرش الأسطح والملابس والأثاث في المنزل، وكذلك المنتجات التي توضع على البشرة للوقاية من لدغات البعوض، وتعمل على بث رائحة منفرة للبعوض.

أجهزة طرد الناموس

تُباع في المحلات والسوبرماركت العديد من الأجهزة الكهربائية المختلفة التي تعمل على طرد الناموس، ومن بين هذه الأجهزة توجد أجهزة التبخير الكهربائية التي تستخدم لإنبعاث أبخرة تطرد البعوض.

تعمل هذه الأجهزة عن طريق توصيلها بالكهرباء وتسخين الزيت أو المكونات الأخرى الموجودة داخلها لإنتاج أبخرة تطرد الناموس. ويمكن وضع هذه الأجهزة في المناطق التي يتواجد فيها الناموس في المنزل، وتعمل على طرد الناموس بشكل فعال.

ستائر السرير “الناموسية”

تُعد ستائر السرير طريقة لطرد الناموس والحفاظ على منطقة النوم خالية من هذه الحشرات المزعجة. وتتكون هذه الستائر عادةً من قماش رقيق وخفيف الوزن، وتعلّق فوق السرير لتنسدل الستائر وتشكل عازلاً للنائم على السرير، وبالتالي تمنع دخول الناموس.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Hussein يقول

    معلومات مفيدة شكرا جزيلا