طرق طبيعية لطرد النمل من المنزل والتخلص منه نهائيا

ينتشر النمل في كثير من البيوت وخاصة في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة فيكون مصدر ازعاج لكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال الصغار حيث أنه يسبب الكثير من الأضرار كاللدغات المتكرر ونقل البكتيريا إلى الطعام وتوجد العديد من المنتجات الكيميائية التي تساعد على التخلص من النمل ولكنها قد تكون ضارة على الصحة أو تكون غير مجدية في كثير من الأحوال.

وصفات وطرق طبيعية للتخلص من النمل

سوف نقدم لكم في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية الغير مكلفة والتي تكون لها فاعلية كبيرة في التخلص من النمل بشكل نهائي.

1- الطباشير

يحتوي الطباشير على كربونات الكالسيوم الذي يساعد على ابعاد النمل فيمكنك رسم خطوط من الطباشير على الأماكن التي يدخل منها النمل بعيدا عن متناول الأطفال الصغار فتساعد هذه الخطوط الطباشيرية على عدم دخول النمل وابعاده عن المنزل.

2- القرفة

تعمل القرفة على طرد النمل من البيت حيث أنه لا يتحمل رائحة القرفة القوية ويمكن استخدام القرفة بوضع مسحوق القرفة في المناطق التي يدخل منها النمل إلى المنزل ويمكنك إضافة بعض القطرات من الزيت العطري لمسحوق القرفة ووضع الخليط على الأبواب ومناطق تواجد النمل فذلك يساعد على طرد النمل نهائيا من البيت.

3- الفلفل الأسود

يتميز الفلفل الأسود برائحته النفاذة القوية التي تزعج النمل وتطرده بعيدا عن المنزل ويمكنك استخدام الفلفل الأسود برش مسحوق الفلفل على الأبواب ومناطق دخول النمل إلى المنزل أو خلط كمية من مسحوق الفلفل الأسود مع كمية من الماء ورش الخليط في مناطق تواجد النمل فذلك من شأنه طرد النمل بعيدا عن المنزل.

4- ملح الطعام

يعتبر ملح الطعام من افضل وارخص الطرق لطرد النمل من المنزل ويمكنك استخدام ملح الطعام لطرد النمل بوضع كمية كبيرة من الملح على كمية من الماء المغلي ثم رش مناطق دخول النمل ومناطق تواجده بالخليط.

5- الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض من المواد الفعالة في طرد النمل والتخلص منه نظرا لرائحة الخل القوية النفاذة ويمكن استخدام الخل الأبيض بخلط كمية متساوية من الخل الأبيض والماء ووضعها في زجاجة بخاخة ثم رش المناطق التي يتواجد بها النمل ومناطق دخوله إلى المنزل فذلك من شأنه طرد النمل والتخلص منه نهائيا.

6- صودا الخبز والسكر

تعتبر هذه الطريقة مصيدة لأسراب النمل حيث أنها تجذب أسراب النمل إليها لقتلهم جميعا فصودا الخبز تتعارض مع قدرة النمل على الهضم وتسبب انفجار النمل وقتله ويمكن استخدام هذه الطريقة بخلط كمية من صودا الخبز مع كمية من السكر وإضافة قطرات من زيت عطري وخلطهم جيدا ثم وضعهم في مناطق تواجد النمل ومناطق دخوله إلى المنزل.

7- الليمون

لا يحب النمل رائحة الليمون حيث أن رائحة الليمون الحمضية القوية تزعج النمل وتطرده بعيدا ولذلك فيمكنك استخدام عصير الليمون في مسح الأسطح والأرضيات في المنزل ويمكن أيضا استخدام شرائح الليمون وقشر الليمون بوضعها على مداخل المنزل ومناطق تواجد النمل لطرد النمل بعيدا.

8- النعناع

يعتبر النعناع طارد طبيعي للحشرات حيث أن النمل وكثير من الحشرات لا تتحمل رائحة النعناع القوية ويمكن استخدامه من خلال وضع بعض قطرات زيت النعناع العطري على كوب من الماء وخلطه جيدا ثم وضعه في بخاخ ورش المناطق التي يتواجد بها النمل ومناطق دخوله إلى المنزل.

9- السمسم

للسمسم مفعول قوي في طرد النمل ويمكن استخدام السمسم بوضع كميات من السمسم في إناء بدون غطاء بالقرب من مناطق تواجد النمل ومناطق دخوله إلى البيت مما يساعد على طرد النمل بعيدا عن المنزل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد