طرق سهلة وفعالة لتجفيف الزهور واستخداماتها في تزيين المنزل

تتعدد الطرق والأفكار الخاصة بتجفيف الزهور لا بد من أن تتعرف عليها، لذا نقدم لك أسهل الطرق لتجفيف الزهور وكيفية الاستفادة منها بعد تجفيفها، يمكنك التعرف في السطور الآتية عن طرق تجفيف الزهور واستخداماتها العديدة.

تجفيف الزهور بالماء

نضع الزهور في كمية قليلة من الماء ونتركها لمدة يومين أو أكثر بعيدًا عن الحرارة أو ضوء الشمس حتى تجف تمامًا، ثم نضع الزهور في صندوق مغلق.

تجفيف الزهور بدون مجهود

نضع الزهور في مكان بعيد عن الحرارة أو ضوء الشمس ونتركها حتى تجف تمامًا، ولكن على الرغم من أن هذه الطريقة سهلة إلا أنها تستغرق وقتًا طويلًا.

تجفيف الزهور بوضعها في أكياس

نضع الزهور في أكياس بلاستيكية ونضع معها بودرة مكياج أو بودرة الأطفال لتمتص الرطوبة وتمنع تعفن الزهور، ونتركها لمدة أربعة أيام على الأقل حتى تجف تمامًا.

تجفيف الزهور بالضغط

نضع ورقة من الكرتون ثم مناشف ورقية ونضع الزهور فوقهما، ثم نقوم بوضع طبقة مناشف ورقية مرة أخرى وورق كتب ومجلات لتثبيت الزهور ثم ورقة كرتون مرة أخرى، وبعد ذلك نضع ثقلًا مثل حجر أو شيء ثقيل حتى نضغط على الزهور، ونترك الزهور لمدة شهر كاملًا حتى تجف تمامًا.

تجفيف الزهور بالرمال

نغمر الزهور في رمال ناعمة لا تخدش الزهور وتحافظ على لونها، ونضعها في مكان غير مضيء لمدة 3 أسابيع، وبعد ذلك ننظفها من الرمل ونضع عليها القليل من جل السيليكا ثم نضعها في الفرن.

تجفيف الزهور بالتعليق

نضع الزهور في باقات صغيرة كل باقة تحتوي على ثلاث زهور أو أربعة ونربطها برباط خفيف، ثم نعلقها من السيقان في مكان مظلم ومراقبتها كل يوم حتى تجف تمامًا، ثم نضعها في صندوق مغلق.

استخدامات الزهور المجففة

  • يمكن استخدامها في تزيين المنزل وصنع رائحة مميزة في الأركان.
  • يمكن كسب المال من خلال بيعه لمحلات الهدايا والديكور بعد وضعه في أكياس هدايا جذابة.
  • يمكن وضع الزهور في كؤوس خاصة لتزيين الطاولات والمائدة وتزيين صناديق الهدايا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد