طرق بسيطة للتخلص من الفئران نهائياً في البيت

هناك مجموعة من الطرق التقليدية الشائعة للقضاء على الفئران والتخلص منها نهائياً داخل المنزل وذلك باستخدام مجموعة من الخطوات التي تمنع دخول الفئران إلى البيت وأخرى للقضاء على الفئران وطردها من داخل البيت إلى الخارج وسوف نبدأ معكم بطرق منع دخول الفئران إلى البيت.

طرق منع الفئران الدخول إلى المنزل

يعتبر منع الفئران الدخول إلى المنزل أسهل طريقه للحفاظ على المنزل خالي من الفئران وذلك بخطوات بسيطة.

تنظيف البيت

إن الفئران تعيش على بقايا الأطعمة والقمامات وتعيش في الأشياء المهملة فيجب تنظيف البيت باستمرار والتخلص من القمامة وبقايا الأطعمة وترتيب البيت والتخلص من الأشياء المهملة التي لا تستخدم حتى لا تجد الفئران بيئة ملائمة للحياة داخل المنزل.

سد المنافذ

يعتبر منع دخول الفئران إلى المنزل أسهل من طردها بعد دخولها فيه فإذا قمت بسد المنافذ التي يمكن للفئران الدخول منها يصعب على الفئران التسلل إلى البيت فالوقاية خير من العلاج.

طرق القضاء على الفئران

في حالة دخول الفأر إلى البيت يمكنك التخلص منه بعمل الفخاخ المعد  خصيصاً لهذا الغرض أو استخدام سم الفئران الذي يباع فيه الصيدليات ومحلات المنظفات أو استخدام الطرق الطبيعية مثل رش الزيوت العطرية في جوانب وأركان البيت مثل زيت النعناع حيث أن الفئران تكره رائحة الزيوت العطرية وتهرب من المكان الموجودة فيه.

أولاً استخدام الفخاخ (المصيدة)

يعتبر الفخاخ من أكثر الطرق الناجحة والآمنة للقضاء على الفئران حيث يصبح من السهل التخلص من الفأر نهائياً عند الدخول في الفخ ويمكن استخدام الفخاخ بوضع نوع معين من الأطعمة ذات الرائحة النفاذة بداخل الفخاخ أو المصيدة مثل الجبن أو اللحوم وعندما يتسلل الفار إليها  ليأكل الطعام تغلق المصيدة على الفأر وبذلك يمكن التخلص من الفأر بطريقة سهلة.

ثانباً استخدام السم

يعتبر السم أكثر الطرق فاعلية للقضاء على الفئران فهي أفضل طريقة للتخلص منها بعد الفخاخ ويمكن استخدامه بوضع كمية من الطعام في أماكن تواجد الفئران ثم وضع كمية مناسبة من السم في الطعام وبذلك يمكن التخلص من الفار نهائياً ولكن عند استخدام سم للفئران يجب أن يكون بعيداً عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة الموجوده في البيت.

التخلص من الفئران بطرق طبيعية

يمكنك التخلص من الفئران بطرق طبيعية بدون استخدام مبيدات حشرية أو سم بطريقتين:

الطريقة الأولى

استخدام الزيوت العطرية لرش أركان البيت والمنافذ والأبواب والمناطق التي يمكن أن يتسلل الفأر منها للدخول إلى البيت حيث أن رائحة الزيوت العطرية طاردة لكثير من الحشرات والحيوانات الصغيرة والقوارض وتكون فعالة في طرد الفئران، ومن الزيوت العطرية ذات الفاعلية الكبيرة زيت النعناع وزيت اللافندر وزيت الريحان.

الطريقة الثانية

للتخلص من الحشرات الصغيرة والقوارض مثل الفئران يمكنك تربيه احدى الحيوانات الأليفة وخاصة القطط حيث أن وجود القط في المنزل يمنع دخول الفئران فيه ويكون من السهل القضاء على الفئران تماماً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد