طرق بسيطة للتخلص من الصراصير والقضاء عليها نهائياً

الصراصير من الحشرات المزعجة التي يعاني منها الكثير من الناس وخاصة ربات البيوت حيث يكثر إنتشار الصراصير في المطابخ والحمامات كما أنها تتكاثر بسرعة ولا يمكن السيطرة عليها بسهولة ولذلك إخترنا لكم في هذا المقال طرق بسيطة وسريعة للقضاء على الصراصير نهائياً من المنزل.

طرق سريعة وفعالة للقضاء على الصراصير

تبحث الكثير من ربات البيوت عن طرق بسيطة للتخلص من الصراصير بدون إستخدام المواد الكيميائية حيث أن الصراصير من الحشرات التي تثير الرعب والقلق عند كثير من الناس وخاصة الأطفال الصغار ولذلك وسوف نقدم لكم مجموعة من الطرق للقضاء على الصراصير بدون إستخدام مواد كيميائية وبطرق بسيطة وسريعة بدون تكلفة مالية ولكن قبل التحدث عن طرق التخلص من الصراصير سوف نقدم لكم بعض النصائح للوقاية من الصراصير وعدم رجوعها مرة أخرى إلى المنزل.

 

نصائح هامة للتخلص من الصراصير

 

  • إغلاق الشقوك والثقوب الصغيرة التي يمكن أن تدخل من خلالها الصراصير إلى المنزل أوتعيش بداخلها.
  • عند شراء مستلزمات المنزل يجب فحص الأكياس جيداً قبل إدخالها إلى المنزل للتأكد من خلوها من الصراصير التي يمكن أن تكون بالخارج.
  • التخلص من الأوراق وقطع الكرتون والقمامة وترتيب المنزل بصفة مستمرة للتخلص من الأشياء التي لا فائدة لها والتي تكون مأوى للصراصير.
  • وضع القمامة في صندوق محكم الغلق مع ضرورة التخلص منها بإستمرار وتنظيف الصندوق من الخارج والداخل من القاذورات العالقة به.
  • تنظيف المنزل بإستمرار وإزالة بقايا الطعام والفتات التي تنسكب على الأرضيات أو الأسطح لأنها غذاء للصراصير.

التخلص من الصراصير بطرق منزلية

 

يمكنكم القضاء على الصراصير والتخلص منها نهائياً بدون إستخدام مبيدات حشرية أو مواد كيميائية ضارة وخاصة في حالة وجود أطفال في المنزل وسوف نقدم لكم في هذا المقال طرق منزلية فعالة للتخلص من الصراصير.

 

خليط صودا الخبز والسكر

يمكن إستخدام خليط صودا الخبز والسكر للتخلص من الصراصير بخلط جزء من صودا الخبز مع جزء من السكر ووضع الخليط في أوعية صغيرة وتوزيعها في أماكن تواجد الصراصير وفي المطبخ والحمام وفي أركان المنزل.

 

مطحون ورق الغار

تحتوي أوراق الغار على خصائص طاردة للحشرات ويمكن توزيعها في الأماكن التي يمكن أن تتواجد بها الصراصير وذلك من خلال طحن كمية من ورق الغار ورش المسحوق في أماكن تواجد الصراصير وفي أركان المنزل وحول المنافذ والأبواب.

خليط الخل والماء

يمكن إستخدام سائل الخل والماء للتخلص من الصراصير وذلك بوضع نصف كوب من الخل في زجاجة بخاخة وإضافة نصف كوب من الماء ثم رش الخليط في أماكن تواجد الصراصير ومسح الأسطح به.

 

إستخدام الصابون السائل والماء

يمكن التخلص من الصراصير من خلال إستخدام خليط من الصابون السائل والماء وذلك بوضع ربع كوب من الصابون السائل في زجاجة بخاخة وإضافة 2 كوب من الماء ثم رج الزجاجة جيداً ورش المحلول على الصراصير مباشرة فهذا المحلول يؤدي إلى موت الصراصير.

 

محلول زيت النعناع

يستخدم زيت النعناع لطرد الصراصير وكثير من الحشرات الزاحفة والطائرة حيث أن رائحته النفاذة تطرد الحشرات ويمكن إستخدامه بوضع ملعقة كبيرة من زيت النعناع في زجاجة بخاخة وإضافة 2 كوب من الماء ثم رج الزجاجة جيداً ورش الأركان والنوافذ والأبواب وأماكن تواجد الصراصير ومسح الأسطح برشة خفيفة من الخليط ويعتبر هذا الخليط معطر للجو في نفس الوقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد