ضعيه في الأركان وتخلصي من الصراصير نهائياً

تعتبر الصراصير من أكثر الحشرات التي تنتشر في فصل الصيف وتسبب الفزع لكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال بالإضافة إلى أنها تشكل خطراً على الصحة العامة حيث أنها تنقل العديد من الأمراض ويمكن القضاء على الصراصير نهائياً باستخدام المبيدات الحشرية التي تباع في الأسواق إلا أن استخدام المبيدات الحشرية يعتبر وسيلة غير آمنة على الصحة العامة للأشخاص وخاصة مع وجود أطفال في المنزل.

طرق التخلص من الصراصير نهائياً

سوف نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الطرق الطبيعية الآمنة للتخلص من الصراصير والحشرات الزاحفة بصفة عامة باستخدام بعض المواد الموجودة في كل بيت.

التخلص من الصراصير بطرق طبيعية

1- يجب تنظيف الأسطح والأرضيات

يعتبر تنظيف الأسطح والأرضيات بصفة مستمرة من طرق التخلص من الصراصير وذلك باستخدام محلول من الماء والخل وخاصة في المطابخ والحمامات وتهوية المكان جيداً حيث أن الصراصير تفضل البيئة الرطبة الغير نظيفة.

 

2- استخدام حمض البوريك

يعتبر حمض البوريك مادة فعالة في التخلص من الحشرات وخاصة الصراصير حيث يعمل على تجفيف أجسامها وقتلها بسبب فاعليته الشديدة ويمكنك الحصول على حمض البوريك من الصيدليات أو المحلات الخاصة بالمواد الكيميائية ووضعه في الأركان وفي الأماكن التي تدخل منها الصراصير إلى المنزل.

3- استخدام الزيوت العطرية

يمكنك استخدام بخاخات طبيعية مثل زيت اللافندر أو زيت النعناع حيث أن رائحة الزيوت العطرية تطرد الصراصير بعيداً ويمكن استخدامها بخلط كمية من قطرات الزيوت العطرية ورشها في أماكن تواجد الصراصير وفي الأركان.

4- استخدام ورق الغار

يعتبر ورق الغار من المواد الفعالة في القضاء على الصراصير حيث أن الصراصير لا تحب رائحة ورق الغار ويمكن استخدام ورق الغار بوضع كمية مناسبة من أوراق الغار الطازجة أو المجففة عند الأبواب والنوافذ والأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها الصراصير.

5- التخلص من بقايا الأطعمة والقمامة

يمكنك التخلص من الصراصير بتنظيف البيت من بقايا الأطعمة والتخلص منها بشكل نهائي وذلك بتنظيف المطبخ جيداً واستخدام المكنسة الكهربائية لشفط الأرضيات ويجب التخلص من القمامة يومياً وتطهير سلة المهملات باستخدام الكلور والصابون بصفة مستمرة حتى لا تجد الصراصير أي أطعمه وبالتالي تخرج من المكان.

6- يجب تهوية المنزل بصفة يومية

حيث أن الصراصير وكثير من الحشرات تعيش في البيئة الرطبة وتهويه المنزل ودخول الشمس فيه يجعل من البيت بيئة غير مناسبة للصراصير وبذلك يتم القضاء عليها بشكل نهائي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد