سبب الزفرة أو زنخة الدجاج وطرق التخلص منها بخطوات بسيطة

الدجاج من الأكلات اللذيذة التي تحتوي على قيمة غذائية مرتفعة ونسبة عالية من البروتين ويفضل تناوله الكثير من الناس ولكن يعاني بعض الأشخاص من وجود رائحة زفرة في الدجاج ويكون من الصعب التخلص منها والقضاء عليها بالطرق المعتادة لغسل الدجاج ولذلك اخترنا لكم في هذا المقال مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من رائحة الدجاج الكريهة بخطوات بسيطة وبمكونات متوفرة في كل بيت ولكن قبل البدء في معرفة طريقة التخلص من رائحة الدجاج يجب في البداية معرفة سبب وجود رائحة الزفرة والطريقة الصحيحة لتنظيف الدجاج تابع معانا القراءة….

سبب زنخة الدجاج والطريقة الصحيحة لتنظيفه

يتساءل الكثير من الناس عن وجود رائحة زفرة وزنخة في الدجاج قبل الطهي والتي تستمر في كثير من الأوقات إلى مرحلة ما بعد الطهي أيضا والسبب في هذه الرائحة يرجع إلى نوع العلف الذي تتغذى عليه الدجاجة، ولا يمكن التخلص من رائحة الدجاج بشكل نهائي ولكن يمكن التقليل من الرائحة وذلك بتنظيف الدجاجة جيدا من بقايا الريش وإزالة الدهون والمؤخرة وأطراف الأجنحة واستخدام بعض المكونات التي تغطي على رائحة الزنخة.

طرق إزالة الزفرة من الدجاج

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها إزالة الزفرة من الدجاج وسوف نقدم لكم أهم هذه الطرق فيما يلي:

الطريقة الأولى

يمكنك استخدام الملح والليمون في التخلص من رائحة زفرة الدجاج وذلك بفرك الدجاجة بكمية مناسبة من الملح مع عصير الليمون وقشر الليمون وتركها لمدة خمس دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر وتجفيفها جيدا قبل الطهي.

الطريقة الثانية

للتخلص من رائحة الدجاج الكريهة يمكنك استخدام الدقيق وذلك بإضافة كمية مناسبة من الدقيق على الدجاجة وفركها جيدا بالدقيق ثم تركه عليها لمدة 10 دقائق حتى يمتص المادة اللزجة الموجودة تحت جلد الدجاج ثم غسل الدجاجة جيدا بالماء الفاتر.

الطريقة الثالثة

يمكنك لإزالة رائحة الزفرة من الدجاج بعد غسلها وتنظيفها جيدا نقع الدجاجة في كمية مناسبة من الماء مضاف إليها ربع كوب من الخل حيث أن الخل يقضي على رائحة الزفرة ويعمل على قتل الميكروبات والبكتيريا الموجودة في الدجاج وبذلك يمكنك التخلص من الرائحة الكريهة.

الطريقة الرابعة

يمكنك استخدام الزنجبيل في التخلص من رائحة الدجاج والطيور بصفة عامة وذلك بإضافة ملعقتين من الزنجبيل على ملعقتين من الملح وفرك الدجاجة جيدا وتركها لمدة خمس دقائق ثم غسل الدجاجة بالماء الفاتر قبل الطهي.



عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.