رابط منصة روضتي التعليمية وخطوات تسجيل الدخول 1444

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإنشاء العديد من المنصات الإلكترونية لكي تساعد على تحسين الخدمة التعليمية الالكترونية المقدمة للطلاب في كافة المراحل التعليمية وهذا تطبيقا للخطة التي تقدمها الوزارة في تطوير التعليم الإلكتروني ضمن أهداف المملكة الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 في مجال التعليم، وحديثا أطلقت الوزارة منصة روضتي التعليمية التي تتيح لولي الأمر فرصة للتسجيل عليها وليس الطالب والمعلم فقط.

منصة روضتي التعليمية

● هذه المنصة أحد المنصات الإلكترونية التي أنشأتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لكي تقدم خدمة للطلاب والطالبات في مرحلة رياض الأطفال في مدارس التعليم العام في كافة أنحاء محافظات المملكة.

● حيث تقدم هذه المنصة عددا من الخدمات التعليمية الهامة والتي من أبرزها المقررات التعليمية في المواد المختلفة المقرر تدريسها لطلاب الروضة.

● كما تشتمل المنصة على مجموعة من مقاطع الفيديو والألعاب الإلكترونية التعليمية التي تساعد الطلاب على تنمية واكتساب مهارات تعليمية مختلفة مهمة لتغذية فكر الأطفال في المرحلة العمرية قبل المرحلة التعليمية.

● كذلك أتاحت المنصة لولي الأمر خدمه التسجيل عليها، وذلك لمتابعة تقارير الطلاب عن أدائهم الدراسي خلال الدراسة وكذلك من أجل التواصل مع المعلمين في مرحلة الروضة وغيرها من الخدمات التعليمية الهامة.

منصة روضتي
منصة روضتي

خطوات التسجيل على المنصة

● يمكن تسجيل الدخول بواسطة كل من ولي الأمر أو الطالب باستخدام مجموعة من بيانات الدخول الخاصة بكل مستخدم وهي بيانات شديدة السرية لا يجب تداولها مع أي شخص من الأشخاص ومن خلال الخطوات التالية يتم الدخول إلى المنصة:

● تنزيل تطبيق الروضة الافتراضية على الجهاز المستخدم من خلال منصة مدرستي.

● اختيار تسجيل دخول لوليد أمر أو طالب.

● كتابة اسم المستخدم في الحقل المخصص لذلك مع اتباع التعليمات الخاصة بكتابة اسم المستخدم.

● إدخال كلمة مرور يتم إنشاؤها من مجموعة من الأحرف والأرقام.

● كتابة رمز التحقق ثم الانتقال إلى الضغط على خيار تسجيل الدخول.

● بعد الضغط على تسجيل الدخول سوف تظهر الصفحة الرئيسية للمنصة وهكذا يمكن للطالب وولي الأمر البدء في استخدام الخدمات التعليمية المتاحة على المنصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد