دهانات غرف أطفال أنيقه وجذابة وأحدث أفكار وألوان دهانات غرف نوم الأطفال

غرف الأطفال تختلف كثيرا عن أي غرفة أخرى، فهذه الغرف تحتاج إلى ألوان مميزة ومبهجة، وإذا كان هذه الغرفة لولد أو بنت فبطبيعة الحال غرفة الولد تختلف تماما عن غرفة البنت من حيث الألوان والأشكال الكرتونية التي ستوضع على الحوائط، لهذا الأمر سنتحدث عن بعض الأفكار البسيطة في دهانات غرف الأطفال.

أفكار جديدة لدهانات غرف الأطفال

استخدام ألوان جديدة

أولا يجب النظر إلى مساحة الغرفة وأخذ القرار في ألوان الحوائط، وتكون هذه الألوان مبهجة وتعطي طاقة إيجابية للطفل، فإذا كانت دهانات الغرفة لولد فمن الجيد أن نختار الألوان الزرقاء ويمكن دمج درجتين من هذه الألوان مثل اللون السماوي والأزرق الداكن قليلا.

و إذا كانت الدهانات لغرفة بنت فعادة البنات يفضلن ألوان فاتحة ومثيرة مثل الفوشية ودرجات البرتقالي ودرجات الأحمر ومن الممكن دمج البرتقالي مع الأبيض بطريقة تعطي للغرفة ملمس رائع.

وضع رسومات جميلة

عند دهان الغرفة باللون المناسب لطبيعة الطفل، يمكنك وضع رسومات بها زهور أو أشجار أو شخصيات كرتونية وهذا يكون حسب الغرفة للولد أو للبنت.

الولد يحب شخصيات سبي درمان أو بات مان تلك الشخصيات المثيرة للجدل وأيضا من الممكن وضع رسومات لسيارات، أما غرف البنات تميل إلى رسومات البحار وشخصيات سندريلا وفله وفروزن الجديدة.

نصائح هامة عند اختيار الدهانات لغرف طفل

عند اختيار دهانات لطلاء غرف الأطفال، يجب اختيار دهانات مناسبة وصحية لطبيعة عمر الطفل حتى لا تؤثر على صحته، لهذا سنوضح لكم أفضل نوع من أنواع الدهانات:

الدهان البلاستيكي المائي

هذا الدهان من أفضل أنواع الدهان حيث يتميز بأنه يمكن أن تغسل حوائط الغرفة بأمان، يسهل طلاءه ولا يحتاج وقت، أسعاره متاحة للجميع، له ألوان متعددة ويمكن مزج لونين منه ليظهر لون أخر مختلف، ويتميز بسعره المنخفض وسهولة تنظيفه بالغسل أو بأي طريقة أخرى، ويمكن تجديده في أي وقت ولكن لا يفضل كثرة تنظيفه بدون الحاجة إلى ذلك، حتى لا تبهت ألوانه وتتغير.

دهان غرف الأطفال
غرفة أطفال مختلفة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد