الأثاث مطبخ وأحدث صور لأثاثات المطابخ المودرن

المطبخ هو احد أهم الأشياء المهمة والضرورية جداً في كل المنازل، التي أصبح الاستغناء عنها شيءا مستحيلا وغير ممكنا، حيث نقوم بتحضير الطعام والخضروات والفاكهة، واستخدام البوتاجاز لطهي الطعام.

ديكور المطبخ أثاث المطبخ

ومن ضمن تلك الأشياء الهامة أيضاً أثاث المطبخ والذي هو من لوازم وضروريات المطبخ،   ويجب على كل شخص اختيار الأثاث المناسب للمطبخ الخاص به، والذي يكفي لقضاء أغراضه ويعطى لمسة من الجمال والرقى.

أنواع وأشكال أثاث المطبخ

يوجد الكثير من الآنماط والأشكال المتنوعة والمختلفة من أثاث المطابخ،   والتي تختلف في اللون والمظهر أيضا، فهناك أثاث المطابخ التي تتكون من قطعة واحدة كبيرة،   ومن ضمن مميزاتها القدرة على استغلال كل فراغ في المطبخ،   وإضافة المزيد من مظاهر الجمال للمكان، وهذه الصورة تبين لكم أثاث المطبخ المكون من قطعة واحدة.

نصائح هامة عند تصميم ديكور مطبخ

يفضل وضع مصابيح إنارة على طاولة الطعام.

إذا كان تصميم مطبخك على الديكور الأمريكي، يمكنك وضع أكسسوارات تلفت الآنظار وتعطي انطباع جميل لمطبخك.

يمكنك بدل الأدراج التي ليس لها شكل جيد، بوضع أطباق فوق بعضها توضع عليها الخضروات والفاكهة.

وهناك أيضاً بعض الأثاث الذي يكون كل قطعة فيه مستقلة بذاتها عن الأخرى، ولكن العيب الواضح فيه هو عدم القدرة على استخدام كل فراغ في المكان.

وهناك أيضاً نوع من أثاث المطبخ يشبه البناء،   وهذا يعطى لمسة جمالية عالية ومختلف في الأشكال والألوان،   التي تضيف الحيوية والجمال إلى مطبخك.

وهناك أيضاً النوع المفصل، بمعني أنك تقوم بتكليف النجار بالأثاث والديكور الذي تريد بنائه وتختار لونه وشكله،   والنجار سيقوم بتفصيله لك بالشكل الذي أخترته.

كل هذا وأكثر يبين لنا أهمية أثاث المطبخ في حياتنا وخاصة حياتنا اليومية، ويثبت أننا لا نستطيع على العيش بدونه، وعند اختيار أثاث للمطبخ يجب مرعاة تناسق الألوان بين جدار المطبخ والديكور، ولا يعني هذا أن تكون نفس الألوان، ولكن على الأقل يجب أن تكون متقاربة أو متناسقة مع بعضها، فمثلا ديكورات اللون الأبيض ستبدو رائعة على الجدار ذو اللون النبيتي أو الأسود، ويجب مراعاة حجم المطبخ أيضاً إذا كان صعير يتم استخدام ديكورات تتناسب مع حجمه، وإذا كان كبيرا نستخدم قطع تتناسب مع حجمه ولا تترك فراغا كبيرا في المطبخ، وبعد إختيار ديكورات المطبخ، من المهم الحفاظ على شكله وترتيبه، وعدم تشويه مظهره بإضافة الكراكيب والأشياء الغير مستخدمة به.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ابتسام يقول

    ا بتيسام وش تعطين أنا معنديش در صضقو علي