دعاء رأس السنة الميلادية الجديدة 2024 مكتوب.. أفضل دعاء لاستقبال العام الجديد

تعتبر الأدعية في الأوقات الفاصلة مثل نهاية عام وبداية آخر من أروع العبادات التي يتقرب بها المسلمون إلى الله، مستغلين هذه اللحظات لتجديد الأمل والإيمان، ومع حلول العام الميلادي الجديد 2024، يكثر المسلمون من الدعاء، معبرين عن أمنياتهم وآمالهم لعام يأتي مليئًا بالبركة والفرح، حيث يرون في الدعاء طريقة لتجديد الثقة والتوكل على الله، ويتجلى فيه حب الخير للذات وللآخرين، متمنين أن يكون العام الجديد مباركًا وسعيدًا للجميع.

دعاء رأس السنة الميلادية الجديدة 2024

دعاء رأس السنة الميلادية الجديدة 2024

دعاء استقبال العام 2024

مع اقتراب لحظات وداع سنة واستقبال أخرى، يتجه الناس في مختلف أنحاء العالم نحو التفاؤل والأمل، مستقبلين السنة الجديدة بدعوات صادقة وأماني عظيمة، حيث يعتبر الدعاء في هذه اللحظات الانتقالية رمزاً للتجديد والرجاء، يلتمس فيه الأفراد من الله السعادة، والرزق، والبركات في العام الجديد، كما يكون الدعاء تعبيراً عن الرغبة في بداية أفضل وأكثر إيجابية، معتمدين على الإيمان بالله وثقتهم في رحمته وقدرته، وعلى الرغم من عدم وجود نص ديني محدد لدعاء رأس السنة الميلادية، إلا أن الإسلام يحث المسلمين على الدعاء دائماً في كل أوقاتهم وأن يطلبوا من الله كل خير وفلاح، مما يجعل الدعاء تواصلا في العبادة مع الخالق، ووسيلة للتعبير عن الأمل والتفاؤل في كل جديد.

دعاء استقبال العام 2024
دعاء استقبال العام 2024
دعاء استقبال العام 2024
دعاء استقبال العام 2024

دعاء رأس السنة 2024 مكتوب

يمثل الدعاء فرصة للتعبير عن الآمال والتطلعات العميقة نحو ما يخبئه المستقبل في مثل هذه اللحظات، ونقطة التقاء للتمنيات والأحلام في أولى ساعات العام الجديد، ومن أجمل الأدعية المكتوبة ما يلي:

  • اللهمَّ في مطلع السنة الجديدة اللهم لك الحمد أنت نور السَّماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.

  • اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك فأسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الإخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

  • اللهم إني أستودعك عاما مضى من عمري بأن تغفره لي، وترحمني، وتعفو عني، وأن تبارك لي؟ في أيامي القادمة وتصلح نفسي وتيسر أمري ، اللهم يا رب لا تفجعني بفقد أحد، فلا طاقة لي لفقد الأحبة.. ربي أحفظ لي سعادتي وسعادة من حولي، ولا تحرمني قريب ولا بعيد، أنا وكل أحبتي هنا، وكل من قال آمين.

  • اللهم حبب إلينا الخير ويسره لنا، وأبعد عنا كل ما كرهت وكرهه إلينا، اللهم ولا تنزع عنا نعمة الإسلام بعد إذ هديتنا في هذا العام الجديد يا من ملأ نوره أرجاء عرشه بجاه رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم.

  • اللهم إني أسالك أن تبشري في ذلك العام الجديد بأجمل مما تمنيك، أسالك يا كريم أن تجعل ذلك العام فاتحة خير علي وعلى أحبتي ، وعلى جميع المسلمين يا رب العالمين.

  • اللهم في بداية ذلك العام، نسألك أن تنعم علينا بفيض رحمتك وواسع كرمك، وألا تترك بيننا مريضًا إلا تشفيه، ولا غائبًا إلا رددته.

  • اللهم اجمعنا وأصدقائنا وأحبتنا في الله على الخير، واجعل صحبتنا في الخير، وأعن كلًا منا أن يكون عونا لأخيه على الخير، وداعيًا له إلى الخير، وناهيًا عن الشر، واجمعنا في ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.

دعاء بمناسبة السنة الجديدة

يلجأ الكثيرون إلى الله عز وجل بالدعاء، مع قدوم السنة الجديدة راجين منه تحقيق أمانيهم وجعل العام القادم مليئًا بالخير، السعادة والبركة، حيث تحمل الأدعية في هذا الوقت معاني الشكر والامتنان، والطلب من الله أن يكون العام الجديد فترة مباركة، معبرين عن رغباتهم في تحقيق السعادة والنجاح، والتي جاء منها التالي:

  • اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي.. وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي، وفي بصري، وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهَلْي, وفي محياي, وفي عملي.. وتقبل حسناتي.

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم اللهم أنت الأبدي القديم الأول وعلى فضلك وكريم جودك الكريم المعول وهذا العام الجديد قد أقبل أسألك العصمة فيه من الشيطان وأوليائه والعون على هذه النفس الأمارة بالسوء والاشتغال بما يقربنا إليك زُلفة يا ذا الجلال والإكرام وصل اللهم وسلم على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

  • ربَّنا في بداية السنة الجديدة إلهي إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجُدْ علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين وصلِّ اللهمَّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

  • ربّي اجعل عامي الجديد مليئًا بالأمن والأمان والاستقرار والسلامة، اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني اللهم ثبت رجاءك في قلبي واقطعني عمن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك يا أرحم الراحمين، إلهي حبب إليّ طاعتك، فلا أعود أتكلفها وإنما أقبل عليها إقبال المريد المحب المشتاق، فتصبح عندي لذة لا عبئاً وهوى لا واجباً وحياة متجددة لا عادة جامدة، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا أنت لك النعمة ولك الفضل ولك الثناء الحسن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. سماح محمد ثابت عبدالملك يقول

    نفسي شارك في حلم فوز نفسي شتري بيت انا ماعندي شغل وعايش على اجار انا وعيالي والله