خطوات بسيطة… التخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ نهائياً

تعاني الكثير من ربات البيوت من وجود الصراصير الصغيرة في المنزل وبخاصة في المطبخ حيث أن الحشرات تكثر في فصل الصيف وخاصة الصراصير وتنتشر بسرعة كبيرة ويكون من الصعب القضاء عليها والتخلص منها فتكون الحشرات مصدر إزعاج لأفراد الأسرة وخاصة الأطفال.

اخترنا لكم في هذا المقال مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للقضاء على الصراصير والحشرات بصفة عامة في المنزل مع استخدام بعض المكونات الطبيعية التي تطرد الحشرات وتكون آمنة بدون استخدام مبيدات حشرية ضارة لأفراد الأسرة.

 طرق طبيعية للقضاء على الصراصير

تتعدد طرق القضاء على الصراصير ويكون من أكثر الطرق فاعلية هو استخدام المبيدات الحشرية القاتلة للصراصير ولكنها قد تكون غير آمنة خاصة على الأطفال الصغار حيث تسبب الكثير من الأمراض الجلدية والتنفسية ولذلك يفضل استخدام الطرق الطبيعية الآمنة للقضاء على الصراصير والحشرات.

التنظيف المستمر للمطبخ

يعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى انتشار الصراصير والحشرات في المطبخ هو الفضلات المتراكمة وعدم نظافة المطبخ مع وجود الأطباق التي تحتوي على فتات من الطعام فتكون مصدر لغذاء الصراصير والحشرات يجب ترتيب المطبخ وتنظيفه بصفة مستمرة لعدم تواجد الحشرات فيه.

استخدام الخل

يعتبر الخل من المواد الفعالة في التنظيف ويعتبر أيضاً من المواد الطاردة للصراصير الصغيرة حيث أن رائحة الخل تطرد الصراصير بالإضافة إلى أنها تقضي على العديد من الفطريات والميكروبات.

يجب استخدام الخل بصفة مستمرة في تنظيف المطبخ وذلك بوضع كوب من الخل في زجاجة بخاخة وإضافة إليه كوب من الماء واستخدام الخليط في مسح الأسطح والأرضيات والرخام لطرد الصراصير وتنظيف المطبخ بشكل جيد.

استخدام الأعشاب العطرية

تعتبر الأعشاب والزيوت العطرية من الطرق الفعالة للتخلص من الصراصير في المطبخ وفي المنزل بصفة عامة.

يمكن استخدام الأعشاب والزيوت العطرية بوضع قطرات من الزيت العطري في زجاجة بخاخة وإضافة كمية مناسبة من الماء ثم رش الأركان والأسطح ومن الأعشاب والزيوت العطرية زيت النعناع وزيت الريحان وزيت اللافندر ويمكن الحصول عليها وشرائها من محلات العطارة وتعتبر معطر جيد للمطبخ بالإضافة إلى أنها وسيلة من وسائل مكافحة الحشرات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد