حيلة جهنمية.. طرق الحفاظ على الموز من السواد لفترة طويلة

الموز أحد أكثر الفواكه المفضلة للكثيرين، ولكن تكمن المشكلة في أنه من الفواكه سريع التلف، لذلك ترغب الكثير من ربات البيوت في الحفاظ على الموز من السواد لأطول فترة ممكنة، حيث تبدأ بعض البقع السوداء في الظهور على قشر الموز من الخارج بعد فترة قصيرة من شرائه، لذلك لا تستطيع السيدات من الاستفادة منه بشكل مثالي، لاسيما وأنه يعتبر الفاكهة المفضلة بالنسبة للأطفال بشكل خاص، بالإضافة إلى استخداماته المختلفة سواء في صناعة المشروبات، أو الحلويات، أو الآيس كريم.

الحفاظ على الموز من السواد

الحفاظ على الموز من السواد

طرق الحفاظ على الموز من السواد

توجد بعض الطرق العبقرية والتي تساهم في حماية الموز من التلف بشكل فعال منها:

  1. ينصح بربط سيقان الموز بقطعة من البلاستيك، وذلك لإبطاء خروج غاز الإيثيلين منها، حيث يؤدي هذا الغاز إلى تسريع نضج ثمار الموز.
  2. من الأفضل حفظ الموز الغير ناضج في درجة حرارة الغرفة العادية، وذلك لأنه يعتبر أحد الفواكه الاستوائية التي تفضل الأجواء الدافئة.
  3. إذا كان الموز ناضج، وتحول إلى اللون الأصفر، أو اللون البني فإنه يمكن تغليفه بالبلاستيك والاحتفاظ به في الثلاجة، وذلك لإبطاء عملية نضج الثمار.

طرق الاحتفاظ بثمار الموز لفترة طويلة

  •  إذا كان الموز ناضجا، وترغب في الاحتفاظ به لفترة أطول، فينصح بتعليقه، وذلك للسماح للهواء بالدخول إليه من جميع الاتجاهات وبشكل متساوي، حيث يساهم ذلك الأمر الإبقاء عليه لمدة أطول دون أن يفسد.
  • أصبحت بعض المتاجر تقوم بتوفير حافظات الموز البلاستيكية، والتى تساعد في الحفاظ على الموز من السواد، حيث تم تصميمها بشكل جيد، ويوجد بها العديد من فتحات التهوية، التي تساهم في تخزين ثمار الموز لمدة اطول.
  • في حال كانت ثمار الموز ناضجة، وتخشى عليها من التلف، فإنه يمكن القيام بتقشيرها وتقطيعها والحفاظ عليها في الفريزر، وذلك لاستخدامها في صناعة الآيس كريم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد