تيك توك تدخل عالم الذكاء الاصطناعي بروبوت دردشة على غرار Chat GPT

انطلق روبوت الدردشة الشهير “Chat GPT” في أواخر العام الماضي، وأدى إلى ثورة جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي، مما حاد بالعديد من الشركات إلى اللحاق بالركب، فتم إطلاق العديد من روبوتات الدردشة من قبل عمالقة التكنولوجيا في العالم أمثال جوجل، إلا أن منصة تيك توك قررت اللحاق بالركب وأعلنت انضمامها إلى ثورة الذكاء الاصطناعي الجديدة وابتكرت روبوتًا خاص بها اسمته “تاكو” يستطيع الإجابة على الأسئلة وإجراء محادثة مع مستخدمي التطبيق.

شعار منصة تيك توك

شعار منصة تيك توك

تيك توك تختبر الروبوت “تاكو”

وفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية، فإن منصة تيك توك تختبر روبوتًا للدردشة يسمى Tako، يمكنه أن يقوم بالتوصية بمقاطع فيديو قصيرة بناء على طلبات المستخدمين،

ويضيف المصدر أن تيك توك إذا قررت المضي قدمًا في إطلاق هذا الروبوت القائم على الذكاء الاصطناعي، بشكل واسع، فإنه قد يغير طريقة البحث والتنقل داخل التطبيق.

تيك توك تطلق روبوت للدردشة تاكو
تيك توك تطلق روبوت للدردشة تاكو

تلبية احتياجات مستخدمي تيك توك

ويذكر مصمم الروبوت بوتشوك بلومبرغ، أنه دائمًا ما يحاول استكشاف طرقًا جديدة لإدارة البحث والاستكشاف على تيك توك، حتى تستطيع المنصة تلبية احتياجات وتوقعات جميع مستخدميها حول العالم وتعزيز علاقتهم بها، مضيفًا: “نحاول دائمًا أنا وفريقي التعلُّم من المجتمع؛ لذا نواصل حاليًا إنشاء مكان يلهم الإبداع ويقود الثقافة”.

أيقونة تاكو تظهر أعلى التطبيق

وفي لقطات شاشة تم التقاطها من أجل الاختبار، يظهر أن أيقونة روبوت الدردشة تاكو ستكون أعلى الأيقونة الخاصة بملف التعريف على يمين الفيديو. وبمجرد النقر عليها ستفتح شاشة للدردشة، ويستطيع الروبوت الإجابة على مجموعة كبيرة من الأسئلة والاستفسارات، لكن ليس من المعروف ما هي نماذج الذكاء الاصكناعي التي يقوم عليها الروبوت تاكو.

شعار منصة تيك توك
شعار منصة تيك توك

ووفقًا لـ”بوتشوك” فإن Tako سيعرض مطالبات المستخدمين المقترحة لمساعدتهم في بدأ محادثة مع الروبوت، موضحًا: “إن كنت أشاهد مقاطع فيديو للطعام، وأردت طلب وصفة لطعام معين، فسأحصل على مقاطع فيديو في تيك توك لها علاقة بالوصفة المطلوبة، أو لو طلبت مثلًا إقامة معارض فنية في باريس، فستُعرض مقاطع فيديو بالإضافة إلى قائمة من الاقتراحات في للإجابة عن تساؤلي”.

هل “تاكو” متاح للمستخدمين الآن؟

وصف المتحدث باسم منصة “تيك توك”، زاكاري كايزر، روبوت الدردشة تاكو بأنه، ما زال تجربة محدودة، وذكر موقع “ذا فيرج” أنه الروبوت غير متاح حاليًا للمستخدمين في أمريكا الشمالية ولا أوروبا، لتوضح الشركة في تغريدة لها عبر منصة “تويتر” أن الاختبار  الآن يجري في الفلبين فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد