هل تم حجب تطبيق التيك توك على باقات زين في السعودية؟

انتشرت أخبار في الفترة الأخيرة بين المواطنين السعوديين عن حجب تطبيق السوشيال ميديا الشهير تيك توك، حيث أكد البعض عن حجب التيك توك في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد حملة من المواطنين السعوديين على منصة إكس طالبوا فيها بحظر هذا التطبيق من العمل داخل المملكة العربية السعودية، ولذلك يرغب الكثير من السعوديين معرفة حقيقة هذا الحجب وأن كان تم إيقافه بقرار رسمي.

حجب التيك توك

حجب التيك توك- شعار تطبيق tik tok (منصة X)

حجب التيك توك

جاءت أخبار حظر تطبيق التيك توك في السعودية في الأيام الأخيرة وذلك بعد الحملة من المواطنين السعوديين ضد التطبيق، والذين طالبوا بإيقاف عمله في المملكة، حيث أشارت شركة زين السعودية أنه يمكن للمشتركين في باقات الشركة لاستخدام باقات السوشيال ميديا فيس بوك وانستجرام وغيرها دون تيك توك بالإضافة لتعطيل البث المباشر على لدى بعض المشتركين، وهو ما أثار أخبار حول حجب التطبيق.

حقيقة حجب تيك توك

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن إيقاف عمل التطبيق على أي من شركات الاتصالات سواء في شركة زين أو STC أو غيرهم، ولا يزال التطبيق يعمل في المملكة ولم يتم حجبه، كما تختص الجهات الحكومية بقرار الحجب للتطبيقات ولم يتم إعلان أي شيء رسمي من الحكومة السعودية.

أسباب المطالبة بحظر تيك توك

جاءت الحملة المطالبة بإيقاف عمل تطبيق تيك توك في المملكة بعد ملاحظة زيادة الحملة التي تهاجم المملكة، حيث شارك بعض نشطاء التواصل الاجتماعي تلك الأخبار حول الهجوم على المملكة، وتوجيه السباب إلى المواطنين السعوديين والحكومة في المملكة.

ولذلك طالب السعوديين على المنصات المختلفة بحجب التطبيق ومقاطع بثوث التطبيق، ويعد ذلك التطبيق صيني ويملك عدد كبير من المستخدمين يصل إلى مليار شخص، بينما تعد السعودية من أكثر الدول العربية التي تستخدم تيك توك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد