تفسير رؤيا الخضر علية السلام في المنام 2020 لابن سيرين

سيدنا الخضر هو أحد الحكماء الذين ظهروا في حياة سيدنا موسي لكي يقوم بتلقينه عدد من الدروس المتعلقة بالقدر وحكمة الخالق عز وجل بها، فهو لا يعتمد على معجزة ربانية مثل باقي الآنبياء ولكنه اعتماد على عدد من القصص الواقعية التي يظهر بها بصورة جلية حكمة الخالق عز وجل في تدبير شئون العباد، وبالتالي دعونا نستعرض معكم بعض من خبايا تلك القصص وتفسير رؤيا الخضر علية السلام في المنام طبقاً لآراء اغلب الفقهاء فتابعونا.

• أما عن قصة سيدنا الخضر فهو أحد الحكماء الذي اصطحب سيدنا موسى في رحلة دامت عدة عدة أشهر لكي يعلمه بعض الدروس الخاصة بحكمة الخالق عز وجل في تدبير شئون العباد وكيف يمكن للشخص أن يتروى قبل حكمه على احد، فلقد ذكر القرآن الكريم ثلاث قصص قصيره لبعض الأشخاص الذين حدثت معهم بعض الوقائع كان لها مغزى ومعنى كبير، فعلى سبيل المثال عند الركوب في سفنية ما يعتمد عليها بعض الأفراد في كسب الرزق قام سيدنا الخضر لإحداث ثقب كبير بها مما أزعج سيدنا موسى كثيرًا.

• ولكن لم يجيب الخضر عليه ثم قام بقتل طفل ما كان لديه أبوين كبار في السن فأعجب أيضاً سيدنا موسى من ذلك ولكن لم يجيب الخضر عليه مرة اخرى، أما القصة الثالثة فكانت لجدار أو حائط يرغب أحد الأفراد في هدمه ولكن عمل سيدنا الخضر على بناؤه وبالطبع آثار ذلك فضول سيدنا موسى مما جعله يتساءل عن مغزى تلك القصص، فأجاب سيدنا الخضر بأن هناك ملك ما ياخذ كل سفينة صالحة ويقتل اهلها مما جعله يحدث ثقب بها لكي لا يطمع بها ذلك الملك، وأن ذلك الطفل الذي قتل لم يكن ابن صالح وسوف يرهق والديه معه، أما الجدار فكان لطفلين يتيمين وكان يتواجد كتر اسفل منه فأراد أن يحفظ ذلك الكنز حتى يكبر الولدين.

تفسير رؤيا الخضر علية السلام

• رؤية سيدنا الخضر في المنام تدل على الخير والبركة والعلم والمنفعة والرزق الحلال بل وتظل على الأمن بعد الخوف والرخاء والازدهار بعد الجفاف، ومن يرى في المنام سيدنا الخضر بصورة كاملة فيدل على سفره للحج أو أداء مناسك العمرة بل وتدل على حصوله على أموال وغيره في الفترة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

8 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    السلام عليكم رأيت في المنام اني انادي في بوق صغير بكامل قوة صوتي خضر النصر خضر النصر ..الى ان ظهر من بعيد ويتوجه نحوي وفي المنام ان هذا هو خضر النصر قد ظهر وقادم الينا وكان حولي مجموعة من الناس ما تفسير ذلك جزاك الله خير

  2. بنين يقول

    السلام عليكم شفت حلم خطار يجينه وجن اني واختي وامي بغرفه وابني بيده ورقة امتحان معرفت اجاوبهه وشككتهه فالاستقبال الي بي خطار بصفه مطبخ وصوت نسوان يضحكن وضمنهن اختي فأني ضجت م̷ـــِْن صوتهن وكلت ميعرفن اكو خطار عدنه فاابوي سد الباب حتى ميطلع صوت واني دخلت اسلم ع الزلم 3 اعرفهم واحد لابس اسود معرفته سلمت عليهم بس هو مباوعلي مدلي بس ايده وهو كاعد وشخص كاعد شويه بعيد سألتهم منو هذا كلولي سلمي عليه ه̷̷َـَْـُذآ الخضر كتله شرفتنه شلونك الخضر مرد عليه مخلي سماعات ويباوع لفوك وكأنما اكو شي يباوعلهه كتلهم اهم شي سلمت عليه وصل سلامي وابوي بالحبم فرحان بيه ويبتسم بوجهي شنو تفسيره

  3. محمد عبدالعزيز الجبلي يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم محمد عبد العزيز من اليمن. رأيت في المنام أن سيدنا موسى عليه السلام كان عندي في المنزل في غرفة نومي وكان مستلقي على ضهره بجانب النافذه وأنا جالس بجوار كتفه الأيمن وكنت أقرأ القرآن حتى وصلت لقوله تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، قال هي عصاي اتوكأ عليها وأهش بها على غنمي ولي فيها مآرب أخرى. ثم توقفت ونضرت إلى وجه سيدنا موسى فرأيت فقط الجانب الأيمن من وجه سيدنا موسى كان وجهه اسمر، كان يرتدي ثوب أبيض. كان يبدو على هيئته الشيب. بعد أن وصلت في الأيه ولي فيها مآرب أخرى ثم توقفت، وضع سيدنا موسى يده على كتفي ثم نهض فنهضت معه ثم خرج من الغرفه إلى الغرفه الثانيه المؤديه إلى خارج المنزل وهو يتكئ على كتفي

  4. wardzaza يقول

    انا ما شفت هيئة الخضر لكن شفته واقف جنبي وعم يتصرف بشؤون كلشي وانا عم قول بيني وبين حالي معقول كلشي عم يصير هوه بايدو عم يعملو
    ويمكن قلي اصبر على ما لم تحط به خبرا
    لان فقت وانا عم رددها

    1. نجوى يقول

      رئيت اليمام الخضر يمشي على الماء ويلبس جلباب جميل وطاقية على رئسه وقلت له اني اريد الحض ولبني الذكاء

  5. غير معروف يقول

    فقت من النوم متذكرة بس شغلتين انو انا بشبه قصة سيدناالخضرمع الخاتم…مع اني كنت متشكرة قصة الخاتم وقصة سيدناالخضربس وقت فقت نسيت.

  6. هنده بوعلي يقول

    أنا فتاة تونسية عزباء رأيت اليوم رؤيتين لا تتجاوز الواحدة منها أقل من دقيقه الأولي رأيت وجه سيدنا الخضر وفوق رأسه عمامة جميله لكني غير متأكده إن كان لونها أخضر أو أزرق علي الرمادي ونظر لي وهو يبتسم. وإستيقضت والرؤية الثانيه…. جمل يحمل فمه قطعه قماش صغير وأستيقضت فهلا أجد تفسيرا لهما الإثنتين.

  7. Nour يقول

    مش عارفه دة حلم ولا رؤيه غفلت لاقل من دقيقه سمعت صوت رجل يقول لي سيدنا الخضر وصحيت