تعرَّف على أبرز البرامج الدينية التي ستُعرض في رمضان لعام 2024

شهر رمضان المبارك، شهر الصيام والعبادة والتقرب إلى الله، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، يتجلى الإيمان بشكل لافت من خلال العديد من البرامج الدينية التي تعمل على توجيه الناس نحو الممارسات الدينية الصحيحة وتعزيز الوعي الديني لدى المجتمع، يعد هذا الشهر المبارك فرصة لتعزيز الروابط الروحانية والتواصل مع الله، وتلك البرامج الدينية تلعب دورًا كبيرًا في تحقيق هذا الهدف من خلال تقديم المحاضرات والدروس الدينية والتلاوات القرآنية التي تمنح الناس فرصة للتأمل والرجوع إلى الله.

أبرز البرامج الدينية التي ستُعرض في رمضان 2024

برنامج قلوب عامرة
تقدم الدكتورة نادية عمارة، الخبيرة في الشريعة الإسلامية، برنامجًا على قناة ON E يهدف إلى توضيح الآيات القرآنية وتفسيرها بشكل مبسط وصحيح لتمكين الجمهور من فهمها وتطبيقها بشكل أفضل، بالإضافة إلى ذلك، تقدم الدكتورة نادية وجهات نظر دينية وحلول للمشاكل والأسئلة الدينية دون التعارض مع الشريعة أو الدين.
الدكتورة نادية عمارة، داعية إسلامية مصرية وخبيرة في مجال فقه النساء، درست بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية قسم اللغة العربية بشعبة الدراسات الإسلامية.

برنامج اسأل مع دعاء
برنامج “اسأل مع دعاء”، الذي يقدمه الإعلامية دعاء فاروق، يُعنى بدعوة مجموعة من علماء الدين وشيوخ الأزهر الشريف للإجابة على استفسارات وأسئلة المشاهدين، يتم استقبال الأسئلة سواءً كانت مباشرة عبر الهواء أو عبر رسائل تصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
دعاء فاروق، إعلامية وصحفية مصرية، عملت في كل من قناة اقرأ الفضائية وشبكة تليفزيون الحياة، ولها مقالات في صحف ومجلات مختلفة.

برنامج رميم
يؤكد برنامج الداعية مصطفى حسني على أهمية تجنب الإنسان للانغماس في عوالم الحزن التي تؤثر سلبًا على حياته وتحرمه من التطور الإيجابي، ويقدم البرنامج بأسلوب سهل وسلس خلال شهر رمضان على قناة ON E، حيث يناقش بعض المشاكل اليومية بطريقة دينية جاذبة.
مصطفى حسنى داعية إسلامي مصري، ولد عام 1978، وهو حاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس عام 2000، وحاصل على شهادة معهد إعداد الدعاة التابع لوزارة الأوقاف المصرية.

برنامج مصر دولة التلاوة
يُعرض في شهر رمضان على قناة الحياة، ويقدمه الشيخ الدكتور علي جمعة والإعلامي عمرو خليل، حيث يستضيفون عددًا من القُراء المعروفين والمشايخ وعلماء الأزهر، ويتم خلال البرنامج استعراض قراءاتهم للقرآن الكريم والاستماع إلى تلاواتهم.
الدكتور علي جمعة هو عالم دين أزهري من مصر، وُلد في 3 مارس 1952م في محافظة بني سويف، شغل منصب مفتي الديار المصرية من عام 2003 إلى عام 2013م، واشتهر بإصدار العديد من الفتاوى الدينية.

برنامج نبأ المُرسلين
برنامج يقدمه الدكتور مصطفى الوافي يعرض قصص الأنبياء، بدءًا من آدم عليه السلام وحتى محمد عليه أفضل الصلاة وأتم السلام، يُعرض على قناة اقرأ، يتميز البرنامج بتقديمه القصص الدينية بشكل شيّق وممتع، مما يساهم في نشر المعرفة والتوعية بقيم وتعاليم الإسلام بطريقة مبسطة ومفهومة لجميع الفئات العمرية. تعتبر هذه البادرة مهمة في تعزيز الفهم الصحيح لتراث الأنبياء وتحفيز الجمهور على التأمل في الدروس والعبر التي يمكن استقاءها من قصصهم.

نسأل الله أن يجعلنا من الفائزين في هذا الشهر الكريم، وأن يتقبل منا صالح الأعمال، ويغفر لنا ذنوبنا، ويجعلنا من أهل الجنة، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.