“تأثير الألوان على المزاج” اكتشف الألوان التي تساعد على الاسترخاء والهدوء

تُعد الألوان من العوامل الرئيسية في حياتنا اليومية التي يمكنها أن تؤثر على الحالة النفسية والمزاجية للإنسان، حيث يمكن لبعض الألوان أن يكون لها تأثير وشعور إيجابي للفرد، لذلك عند اختيار الألوان الخاصة بحوائط منزلك يجب عليك أخذ هذه العوامل في عين الاعتبار.

الألوان التي تبث السعادة في النفس

الأخضر

يعد اللون الأخضر من الألوان الهادئة والتي تساعد على الشعور بالاسترخاء، فإذا كنت ترغب ببيئة هادئة في منزلك فيمكنك استخدام هذا اللون في غرفة المعيشة أو غرف النوم أو الأماكن التي تود أن تسترخي بها وتبحث فيها عن الهدوء التام.

ألوان حوائط خضراء

Green wall colors

الأصفر

الأصفر هو لون الشمس والطبيعة الجميلة، ويساعد على رفع مزاج الإنسان وزيادة الطاقة الإيجابية بالمكان، ويمكن استخدامه في غرف الأطفال أو الأماكن التي ترغب أن يعم عليها جو من الحيوية والنشاط.
Wall colors yellow

الأبيض

يعبر اللون الأبيض عن البراءة والنقاء، ويمكنك استخدام هذا اللون في جميع أنحاء منزلك، إذا كنت ترغب في الحصول على شعور بالانتعاش والنظافة فاللون الأبيض مثالي لهذا الغرض، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن اللون الأبيض سريع الاتساخ ولابد من تنظيفه بشكل متكرر حتى يظل لامعا ويعطيك نفسك الشعور دائما.
White wall colours

الذهبي

يعد اللون الذهبي من الألوان الفاخرة، ويمكن استخدامه لحوائط منزلك للحصول على شعور بالفخامة والرفاهية.
Wall colors golden

الأرجواني

يعتبر اللون الأرجواني من الألوان الغامضة شديدة الجاذبية، ويمكن استخدامه في غرف النوم وغرف المعيشة، كما يعد هذا اللون مناسب أيضاً لغرف العمل، حيث يعمل على تحفيز الإبداع والتأمل.
Purple wall colors

الأحمر

إذا كنت ترغب في إضافة لمسة من الحماسة لمنزلك فاللون الأحمر مناسب لك، فهو لون شديد القوة والجمال في نفس الوقت ومناسب أكثر لغرف المعيشة وغرف الطعام، ولكن ينبغي الأخذ في الاعتبار ألوان الأثاث في منزلك حتى لا تتداخل الألوان وتأتي بنتيجة عكسية، فهناك بعض الألوان التي من الممكن ألا تتماشى مع اللون الأحمر.
red wall

الأزرق

يعمل اللون الأزرق على تهدئة الأعصاب ونشر السكينة، فهو من الألوان شديدة الروعة والجمال، ويمكنك استخدام هذا اللون في أي مكان بمنزلك دون تقيد، وذلك إذا كانت رغبتك هي الحصول على جو هادئ ومريح للعين.
Blue wall colors


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد