ب 4800 جنية.. ما هو الثوم الذي يبلغ ثمنه هذا السعر؟

أظهرت العديد من الدراسات الفوائد المحتملة للثوم الأسود في المساعدة في محاربة أنواع معينة من الخلايا السرطانية،كما يتميز الثوم سواء الأبيض أو الأسود بأن له القدرة على المساعدة في حماية القلب وتعزيز صحته ومع ذلك، للثوم الأسود بعض الفوائد الإضافية والخصائص التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب حيث أنه يساعد على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول، وسوف نوضح أبرز الفوائد المرتبطة بالثوم الأسود.

ما هو الثوم الأسود؟

عندما يتم تخمير الثوم العادي لعدة أسابيع في درجة حرارة عالية ورطوبة عالية وخلال هذه العملية تتحلل بعض مركبات الثوم، وتتحول الفصوص إلى اللون الأسود ولها نكهة أكثر اعتدالًا ولزوجة وقوامًا أفضل من الثوم العادي.

 فوائد الثوم الأسود

يوفر الثوم الأسود العديد من الفوائد الصحية بخلاف فوائد الثوم العادي وسوف نوضح أهم فوائد الثوم الأسود:

احتواءه على مضادات الأكسدة

يحتوي الثوم الأسود على مضادات أكسدة أكثر من الثوم الخام، مما يساعد على حماية خلاياك من الأكسدة، والتي يمكن أن تؤدي إلى العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسرطان والأمراض المرتبطة بالدماغ مثل الخرف والزهايمر، بالإضافة إلى تقوية المناعة، ووجدت دراسة واحدة أنه في عام 2014، شهد الثوم الأسود زيادة كبيرة في نشاط مضادات الأكسدة بعد 21 يومًا فقط من التخمير.

يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم

يمكن أن يساعد النشاط المضاد للأكسدة في الثوم الأسود في منع المضاعفات التي يمكن أن تنتج عن ارتفاع نسبة السكر في الدم في دراسة أجريت عام 2019، قام الباحثون بإطعام الفئران بنظام غذائي عالي الدهون، وكانت مستويات الجلوكوز في الدم والأنسولين أقل بشكل ملحوظ مقارنة بأولئك الذين تناولوا الثوم الأسود، أظهرت دراسة أجريت على 226 امرأة معرضة لخطر الإصابة بسكري الحمل، أن النشاط المضاد للأكسدة للثوم الأسود المخمر مع الملبنة البلغارية قد يساعد في الوقاية من سكري الحمل.

التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يخفض الثوم الأسود مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول، مما يقلل بدوره من خطر الإصابة بأمراض القلب، قارنت إحدى الدراسات آثار الثوم الخام والأسود على الفئران التي تتعافى من تلف القلب الناجم عن انخفاض تدفق الدم إلى القلب، وجد الباحثون أن الثوم الأسود الخام يساعد على فتح الدورة الدموية لحماية القلب من التلف، بينما يساعد مستخلص الثوم الأسود على تقليل الدهون الكلية في الدم والدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي في الدم، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

مفيد لصحة الدماغ

يمكن أن يساعد الثوم الأسود على الحماية من الالتهابات التي يمكن أن تضعف الذاكرة وتتسبب في تدهور وظائف المخ بمرور الوقت، ويقول العلماء إن تراكم مركب بروتين يسمى بيتا أميلويد يمكن أن يسبب التهابًا في الدماغ ويزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وجدت دراسة أن الثوم الأسود يمكن أن يقلل من التهاب الدماغ بيتا اميلويد ويحسن الذاكرة قصيرة المدى.

سعر الثوم الأسود في مصر

بحسب العديد من المتاجر الكبرى في مصر، فإن كيلو جرام الثوم الأسود يكلف 4800 جنيه، وهو سعر مرتفع لأنه نادر ويمكن أن يستغرق 15 عامًا حتى يتخمر للحصول على هذا اللون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد