بمكون لن يخطر على بالك تخلصي من الصراصير في البيت بشكل نهائي بدون مبيدات حشرية

تواجد الحشرات في أي مكان أمر مزعج للغاية، إنه يدفع سريعا للبحث عن وسيلة للتخلص منها والقضاء عليها مباشرة قبل أن تنتشر في المكان ويكون من الصعب السيطرة عليها، نخص بالذكر الصراصير، إنها من أكثر الحشرات المزعجة التي تصيب أي مكان سواء كانت صغيرة أو كبيرة، نعرض لكم في هذا المقال بعض الطرق التي يمكنكم من خلالها التخلص نهائيا من الصراصير بأمان وبدون أي مواد كيميائية ضارة، باستخدام مواد طبيعية متوفرة لديك في المنزل سوف تتخلصين من الصراصير دون عودة مرة أخرى.

التخلص من الصراصير

خطوات التخلص من الصراصير

طريقة التخلص من الصراصير

في البداية نعرض لكم بعض النصائح الهامة التي يمكن وضعها عين الاعتبار لضمان عدم إصابة المكان بالصراصير نهائيا، تلك النصائح هي:

  • الحفاظ دائما على نظافة المكان وإصلاح أي تسرب في المياه لأن الرطوبة تجذب الصراصير إليها.
  • يفضل سد الشقوق والثقوب الموجودة في الجدران.
  • غلق الأبواب والنوافذ وخاصة خلال فترة الليل حتى تمنع تلك الحشرات من الدخول للمكان.
  • رمي القمامة الموجودة في المكان أول بأول ويفضل في نهاية كل يوم.

وصفات التخلص من الصراصير بسهولة

سوف نعرض الآن بعض الوصفات المنزلية المضمونة للتخلص من الصراصير بسهولة:

  • وصفة الخل الأبيض: الخل له رائحة نفاذة تساعد كثيرا في التخلص من الحشرات، يتم مزج الخل مع القليل من صابون الاستحمام ويتم رش المكان الذي تتواجد فيه الصراصير، سوف تختفي تماما.
  • وصفة بيكربونات الصوديوم: إنها قاتلة للصراصير وبمجرد أن تتغذى عليها تموت فورا، يمكن خلط كميات متساوية من السكر وبيكربونات الصوديوم ويتم وضعها في أماكن الإصابة.
  • وصفة الفلفل الأسود: الفلفل الأسود له رائحة نفاذة للغاية يتم رش القليل من حبات الفلفل الأسود أو كمية من المسحوق وتترك في المكان سوف تلاحظون اختفاء الصراصير وعدم عودتها مرة أخرى.

  • وصفة صودا الخبز: صودا الخبز مادة يمكن الحصول عليها من عند العطار واستخدامها في مكافحة الصراصير، ترش كمية بسيطة منها في أماكن الإصابة وتترك سوف تلاحظون اختفاء الصراصير من المكان نهائيا ولن تعود مرة أخرى، ولكن عليكم كل فترة رش المكان كنوع من أنواع الحماية أو الوقاية.



عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    كل ما يكتب له مفعول كبير
    في الحياه

  2. محمد الحسين احمد يقول

    بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا مقال مفيد جدا