موعد بداية شهر رجب 1444 وأفضل دعاء نردده في هذه الأيام المباركة

مع إقتراب بداية شهر رجب 1444 نبدأ نتساءل عن أفضل أدعية نرددها في هذه الأيام المباركة، حتى نغتنم هذه الفرصة للتقرب من الله عز وجل، سنوضح لكم الكثير من الأدعية في الفقرات التالية.

بداية شهر رجب

بداية شهر رجب

بداية شهر رجب
بداية شهر رجب

بداية شهر رجب 1444

فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد بداية شهر رجب 1444 والذي يأتي يوم الإثنين المقبل الموافق 23 يناير 2023، شهر رجب من الأشهر الحرم، فقد كان البنى الكريم “صل الله عليه وسلم” اذا بدء شهر رجب كان يردد:

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

بداية شهر رجب
أدعية بداية شهر رجب

أدعية شهر رجب

  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  •  اللهم اهله علينا بالامن والإيمان والسلامة والاسلام ربي وربك الله عزوجل اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان، وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.
بداية شهر رجب
بداية شهر رجب

  • اللهم زدنا في شهر رجب نورًا في القلب وضياء ًفي الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا يارب العالمين.
  • اللَّهُمَّ لا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلاَّ غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلاَّ فَرَّجْتَهُ وَلا دَيْنًا إِلاَّ قَضَيْتَهُ وَلا مَرِيضًا إِلاَّ شَفَيْتَهُ وَلا مُبْتَلَى إِلاَّ عَافَيْتَهُ وَلا ضَالاً إِلاَّ هَدَيْتَهُ وَلا غَائِباً إِلاَّ رَدَدْتَهُ وَلا مَظْلُوماً إِلاَّ نَصَرْتَهُ وَلا أَسِيراً إِلاَّ فَكَكْتَهُ وَلا مَيِّتاً إِلاَّ رَحِمْتَهُ وَلا حَاجَةً لَنَا فِيهَا صَلاحٌ وَلَكَ فِيهَا رِضاً إِلاَّ قَضَيْتَهَا وَيَسَّرْتَهَا بِفَضْلِكَ يَا أَكْرَمَ الأَكْرَمِينَ ولا حولا ولا قوه إلا بالله العلي العظيم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد