رددوه كثيراً.. دعاء دخول الحرم المكي المستجاب عن النبي الكريم

مع قرب دخول موسم الحج يبدأ البحث عن دعاء دخول الحرم المكي مستجاب وأجمل ما يقال عند رؤية الكعبة المشرفة، سنقدم لكم العديد من الادعية التي ننصحكم بترديدها كثيراً، تابعوا معنا الفقرات التالية.

دعاء دخول الحرم المكي

دعاء دخول الحرم المكي

أدعية مستجابة

إذا دخل أحد المسجد الحرام عليه أن يتقدم برجله اليمنى ويقول: (بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لي ذنوبي، وافتح لي أبواب رحمتك، أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وبسلطانه القديم، من الشيطان الرجيم)، فهناك الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تظهر أهمية دعاء دخول الحرم المكي.

حيث ثبت عدد من الأحاديث الصحيحة التي تؤكد ما يقال عند دخول المسجد ومنها أن رسول الله “صل الله عليه وسلم” قال: «إذا دخَل أحدُكم المسجدَ فلْيُسَلِّمْ على النَّبيِّ “صلَّ اللهُ عليه وسلَّم” وليقُلِ: اللَّهمَّ افتَحْ لي أبوابَ رحمتِك، وإذا خرَج فلْيُسَلِّمْ على النَّبيِّ -صلَّ اللهُ عليه وسلَّم- وليقُلِ: اللَّهمَّ أجِرْني مِن الشَّيطانِ الرَّجيمِ».

ومن أدعية دخول الحرم المكي عن الرسول الكريم “صل الله عليه وسلم” أنه كان يقول عند دخول المسجد: «أعوذُ باللهِ العظيمِ وبوجهِه الكريمِ وسلطانِه القديِمِ من الشَّيطانِ الرَّجيمِ».

دعاء دخول الحرم المكي

دعاء دخول الحرم المكي

آداب دخول الحرم المكي

للمسجد الحرام مكانة كبير ومنزلة عالية، علينا ان نعرف جيداً آداب دخول المسجد الحرام وهي كالتالي:

  • علينا أن نقوم بترديد دعاء دخول الحرم المكي، وخاصة ما قيل عن النبي الكريم.
  • يجب عدم الدخول للمسجد بأي مواد أو أطعمة لها رائحة نفاذة مثل البصل والثوم والسجائر.
  • علينا أن نقوم بتحية بيت الله الحرام وهي عبارة عن ركعتان يؤديها الحاج أو المعتمر، أما إذا كان محرماً عليه بالطواف أولاً.
  • يجب الاكثار من الاعمال الصالحة لزيادة الحسنات، مثل كثرة الصلاة وقراءة القرآن الكريم والاكثار من الذكر وترديد الدعاء.
  • كما يجب الامتناع عن مزاحمة الحجاج أو المعتمرين خاصة عند الحجر الأسود، فإن مزاحمة الناس والاضرار بهم أمر محرم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد