الغذاء والدواء: ثلاث علامات لفساد اللحوم.. ملمسها أكثر لزوجة

تعتبر هيئة الغذاء والدواء السعودية هي الهيئة المسؤله عن سلامة ومأمونية وفاعلية الغذاء والدواء للإنسان والحيوان في المملكة العربية السعودية ومأمونية المستحضرات الحيوية والكيميائية التكميلية ومستحضرات التجميل والمبيدات الحشرية وسلامة المنتجات الإلكترونية الحديثة من التأثير على الصحة العامة للمواطنين السعوديين ودقة معايير الأجهزة الطبية والتشخيصية وسلامتها والعديد من المنتجات التي قد تلحق الضرر بالمواطنين في المملكة العربية السعودية، وأصدرت الهيئة في الآونه الأخيره عن بعض علامات فساد اللحوم بهدف توعية المواطنين والحفاظ على سلامتهم في عيد الأضحى المبارك حيث تنتشر اللحوم في معظم بيوت المسلمين.

أهم علامات فساد اللحوم التي حذرت منها هيئة الغذاء والدواء.

  • التغيير في الرائحه:يعتبر التغير في رائحه اللحم من اهم التغيرات التي يمكن ملاحظتها بسهولة وتتغير الرائحة بسب إنتشار البكتريا والفيروسات والفطريات الضارة التي تسبب رائحه كريهة يمكن ملاحظتها بسهولة جداً.
  • التغيير في اللون:حيث يتغير لون اللحوم من اللون الأحمر المائل للوردي إلى اللون الأحمر الداكن أو الأصفر أو الرمادي.
  • التغير في الملمس: حيث يعتبر ملمس اللحم الجيد ناعم وأملس في حين أن ملمس اللحم الفاسد يصبح لزجاً وهذا بسبب إنتشار البكتريا وتكاثرها علي سطح اللحم.

ونبهت هيئه الغذاء والدواء أيضاً علي ضرورة تخذين اللحوم بشكل جيد في درجة حرارة منخفضة منعاً لتلف اللحوم حيث يعتبر سوء التخزين من أهم مسببات تلف اللحوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد