الأرصاد تحذر.. لا تنخدعوا في الجو الشتاء راجع في هذا التاريخ

كشفت الدكتورة منار غانم عصو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من خلال مداخلة لها عبر برنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تن”، أن فصل الشتاء لم ينتهي فعلياً، ونصحت الجميع بعدم تخفيف الملابس، حيث أنه من المتوقع عودة درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى خاصة خلال فترات الليل والصباح الباكر.

حالة الطقس غير مستقرة

وأكدت الدكتور منار أنه حالة الطقس تشهد هذه الأيام ارتفاع كبير في درجات الحرارة، حيث من المنتظر أن تصل درجة الحرارة إلى 32 أو 33 درجة مئوية خلال فترة النهار، وأن زيادة فترات سطوع الشمس سوف ترفع بشكل كبير في درجات الحرارة خاصة في فترات النهار، كما أن المناطق الجنوبية سوف تصل درجة الحرارة فيها إلى 35 و36 درجة مئوية خلال فترة النهار.

كما أشارت عصو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الفرق بين درجات الحرارة خلال فترات الليل وفترات النهار يتجاوز 15 درجة مئوية، ولذلك فلا ينصح بتحفيف الملابس إطلاقاً خلال هذه الأيام.

موعد انخفاض درجات الحرارة

ومن المنتظر أن ترجع درجات الحرارة للانخفاض بشكل تدريجي بدء من منتصف الأسبوع الجاري، حيث من المنتظر أن تنخفض درجة الحرارة يوم الإثنين القادم 8 درجات لتصل إلى 23 درجة مئوية، ثم تستمر في الانخفاض لتصل إلى 21 درجة يوم الثلاثاء.

وفي كل الأحوال ليس من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة دون العشرين درجة خلال فترات النهار، ولكنها ستكون شديدة البرودة خلال فترات الليل حيث ستنخفض إلى 11 درجة مئوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد