افضل الطرق والنصائح لتجنب بهتان الوان الملابس والحفاظ عليها

بهتان الملابس أثناء الغسيل هو من الأمور التي تنزعج منها ربات المنزل، خاصًة إذا كانت هذه القطعة من الملابس الجديدة، بالرغم من اتخاذ العديد من الاحتياطات أثناء الغسيل إلا أن هناك بعض القطع التي تتعرض إلى البهتان أو تغير اللون، لذلك قد تبحث الكثير من النساء عن أفضل الخطوات التي يمكن اتباعها للمحافظة على الملابس بدون حدوث هذه المشكلة، وهذه الخطوات هي التي سوف نتعرف عليها الآن في هذا المقال.

كيف نحافظ على ألوان الملابس لفترة طويلة

هذا السؤال يدور في عقل كل ربة منزل تدير ميزانية منزلها وذلك لأن تلف الملابس يعنى استبدالها بملابس أخرى جديدة في وقت قصير وبالتالي تأثر ميزانية المنزل، ولكن لن يحدث ذلك في حالة اتباع بعض النصائح والتعليمات للمحافظة على ألوان الملابس لفترات طويلة دون بهتان.

بعض النصائح الضرورية للحفاظ على ألوان الملابس من البهتان

  • تقليب الملابس، لابد من تقليب الملابس على ظهرها أثناء عملية الغسيل وعملية التجفيف في الشمس لتجنب بهتان الألوان والحفاظ عليها.
  • غسل الملابس على البارد، من الأفضل عند الغسيل تجنب الماء الساخن واستخدام الماء البارد وخاصةً مع الملابس الداكنة للمحافظة على الألوان لأطول فترة ممكنة.
  • إضافة الخل إلى ماء الغسيل، إضافة كوب من الخل أثناء عملية الغسيل بدلًا من منعم الغسيل يعمل على تنعيم الملابس طبيعيا والحفاظ على ثبات ألوانها، ولا داعى للقلق لان الرائحة ستزول أثناء الغسيل.

  • إضافة الملح إلى ماء الغسيل، عند غسل الملابس، خاصةً الملابس الملونة من الأفضل إضافة ملعقتين كبيرتين من الملح مما يعمل على ثبات الألوان بشكل جيد.

  • فرز الملابس، لابد من وضع كل قطعة ملابس في الغسيل مع ما يناسبها من حيث نوعية القماش أو اللون، لأن أول خطوة للحفاظ على الملابس سواء الداكنة أو المفرحة وضعها مع ما يناسبها من الألوان.
  • استخدام نوع المسحوق المناسب، الشائع بين كثير من سيدات المنازل أن هناك مسحوق لجميع أنواع الملابس ولكن هذا من وحى الخيال، الصحيح هو انه لكل نوع من الملابس نوع معين للمسحوق للحفاظ على ألوانها لأطول فترة ممكنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد