اعرفي ازاي تختاريه… نصائح تساعدك على اختيار مسحوق الغسيل الأفضل للغسالة الأوتوماتيك

الغسالة الأوتوماتيك تحتاج إلى التدقيق في اختيار المنظف للحصول علي نتيجة تنظيف أفضل للملابس، وهناك نقاط كثيرة تساعدنا في اختيار المسحوق المناسب للغسالة، ويجب أن نعرف أنه يوجد فرق بين أنواع المسحوق السائلة والبودر، فيجب أن نختار ما نراه أنسب وأفضل، وفي نفس الوقت لا يسبب أي ضرر للغسالة.

نصائح تساعدنا في اختيار أفضل مسحوق للغسالة الأوتوماتيك

هناك مجموعة من النصائح التي تساعدنا على اختيار أفضل مسحوق للغسالة الأوتوماتيك، ومن أهمها التالي:

مراعاة أن يكون مسحوق الغسيل ذا رغوة قليلة، أو منخفضة للغسالة الأوتوماتيك.

  • للحصول على ملابس ناصعة البياض يجب مراعاة إرشادات الشركة المصنعة للمسحوق بخصوص المقدار المحدد لوزن الملابس، ودرجة الاتساخ.
  • لا يجب استعمال المنظفات التي تبقى رواسب بعد دورة التنظيف.
  • معرفة نوع الماء المتاح في المنطقة ونسبة الملوحة؛ لأن كلما زادت نسبة الملوحة نحصل على غسيل لونه أصفر، لكن إذا كان الماء نقي نحصل على غسيل ناصع البياض.

الفرق بين المنظف السائل والبودرة

المنظف السائل فعال بطريقة مناسبة للبقع الدهنية الموجودة في الملابس، مع مراعاة كمية المنظف السائل المضاف للملابس في الغسالة الأوتوماتيك، لكن مسحوق الغسيل البودرة  فهو تكلفة أقل مقارنة بالمسحوق السائل، وهو أكثر فعالية ونتيجة علي الأوساخ والبقع الطينية.

تتوقف نتيجة المسحوق البودرة على برودة الماء، فإذا كان الماء بارد يمكن أن يترك آثار غير مرغوبة فيها على الغسيل، لأن المسحوق يمكن أن لا يذوب كليآ، ولكن توجد حيل رائعة لتفادي ذلك الأمر، وهي تسخين حوالي لتر ماء مع تقليب ربع كوب من المسحوق والتقليب جيدا حتى تختلط المكونات مع بعضها ووضعهم في الدرج المخصص للمسحوق في الغسالة الأوتوماتيك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد