استعدي للعيد… طريقة سهلة لتنظيف السجاد بدون مجهود على الناشف

مع اقتراب عيد الأضحي المبارك تبدأ معظم ربات البيوت في تنظيف المنازل ويعتبر غسيل السجاد من أكبر المشكلات التي تواجه ربات البيوت حيث أن السجاد من الأغراض التي تتسخ بسرعة مع الوقت ويتراكم عليها التراب والبقع وخاصة مع وجود أطفال صغار ويكون من الصعب غسل السجاد بماء كثير فيلجأ الكثير من النساء إلى تنظيف السجاد في محلات غسيل السجاد ولكن البعض الأخر يريد معرفة طرق سهلة لتنظيف السجاد في المنزل وتوفير نفقات تنظيفه في الخارج.

أولاً طرق تنظيف السجاد على الناشف

سوف نقدم لكم حل بسيط لمشكلة غسيل السجاد والحصول على سجاد نظيف ولامع بدون استخدام الماء الكثير مع استخدام بعض المنظفات البسيطة المتوفرة في كل بيت ولكن قبل استخدام وصفات التنظيف يجب كنس السجاد جيداً بالمكنسة الكهربائية ثم استخدام فرشاة جافة وتمريرها على السجاد لجمع الأجسام الصلبة والشعر والخيط الزائد والشوائب العالقة بالسجاد ثم استخدام وصفات التنظيف بعد ذلك.

استخدام الصابون السائل وملح الليمون

يمكنك استخدام الصابون السائل وملح الليمون في تنظيف السجاد على الناشف وذلك بوضع 2 كوب من الماء في طبق عميق وإضافة 2 ملعقة كبيرة من الصابون السائل وملعقة كبيرة من ملح الليمون وخلط المكونات جيداً.

استخدامي فرشاة صغيرة واغمسيها في خليط التنظيف ثم افركي السجادة بالفرشاة واستخدامي فوطة جافة لتجفيف السجاد ثم فتح المروحة والنوافذ أو وضع السجادة للتهوية في الشمس حتى تجف تماماً من سائل التنظيف.

استخدام الخل مع مسحوق الغسيل

يعتبر الخل من أكثر المواد التي تستخدم في وصفات التنظيف ويمكن استخدام الخل لتنظيف السجاد وتطهيره وذلك بوضع نصف كوب من الخل في طبق عميق وإضافة 2 كوب من الماء ونصف كوب من مسحوق الغسيل ثم خلط كل المكونات.

قومي بغسل السجاد باستخدام فرشاة صغيرة بكمية قليلة من سائل التنظيف ثم قومي بتجفيف السجادة باستخدام فوطة قطنية ثم ضعي السجادة في مكان جيد التهوية حتى تجف تماماً أو فتح النوافذ وتشغيل المراوح عليها.

ثانياً طريقة تعطير السجاد

يمكنك تعطير السجاد بطريقة بسيطة وذلك بوضع كمية من معطر السجاد أو المفروشات في زجاجة بخاخة وخلطه بكمية مناسبة من الماء ثم استخدام البخاخ في رش السجادة بعد تنظيفها جيداً ثم وضع السجادة في مكان جيد التهوية لتجف وسوف تجدي السجادة نظيفة وبرائحة جميلة تدوم لفترة طويلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد