أفكار مميزة لإعادة تدوير الأشياء في منزلك

يمكننا الاستفادة من الأشياء التي لا نحتاج إليها بعد الآن بدلا من رميها في سلة المهملات يمكن إعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى. وإليك بعض الأفكار، من الممكن إعادة تدوير الملابس القديمة لتصبح قطعا جديدة أو استخدام القوارير البلاستيكية لإنشاء مصابيح وأثاث منزلي أو إعادة تدوير الإكسسوارات القديمة لتصبح قطعا فريدة من نوعها.

الأكياس البلاستيكية

تعتبر الأكياس البلاستيكية من الأشياء التي يمكن إعادة استخدامها بعد استخدامها الأول، فبدلا من التخلص منها في سلة المهملات يمكن استخدامها في العديد من الأغراض المنزلية. مثلا:

  • تبطين سلة المهملات لحمايتها من التلف والصدأ، مما يساعد على منع تسرب السوائل الناتجة عن النفايات.
  • تغليف الأشياء وحمايتها قبل تخزينها.
  • تقطيع الأكياس بشكل طولي ووضعها على الأسطح التي قد تتعرض للاتساخ، مثل الطاولات، خلال عمليات الطهي، وعلى الأرضيات أثناء القيام بعمليات الإصلاح والتنظيف داخل المنزل.

قطعة ملابس

لا يمكن إنكار أن العديد من القطع الملابس تلقى بعيدا بعد أن تصبح غير صالحة للاستخدام، وليس بالضرورة يجب أنه يجب عليك التخلص منها تماما! فمن الأفضل إعادة تدوير هذه القطع بطريقة جديدة ومبتكرة.

فبدلا من التخلص منها، يمكن الرسم والتلوين على هذه القطع وإضافة لمسات شخصية، لتصبح قطعا جديدة ومختلفة تماما. يمكن أن تصبح القطع الجديدة موضة رائجة واختيارا مثاليا لإطلالة جديدة ومتجددة.

القوارير البلاستيكية

يمكن الاستفادة من القوارير البلاستيكية القديمة بطرق عديدة ومبتكرة، فبدلا من التخلص منها يمكن تحويلها إلى مزهريات جميلة تزين الأرفف في المنزل أو الحديقة أو لحفظ الصابون السائل بدلاً من شراء عبوات جديدة.

يمكن أيضا تقطيع القوارير وتزيينها بأشكال وألوان مختلفة لتصبح حاملة للأقلام أو المناديل أو فرش الشعر، وهذا سيساعد على إعادة استخدام البلاستيك وتخفيف الضرر البيئي الذي يسببه تلوّث البيئة بالبلاستيك.

علب الكرتون

يعدّ إعادة استخدام علب الكرتون فكرة مفيدة ومثالية. يمكن استخدام مثلا في:

تخزين الأشياء الصغيرة مثل المجوهرات أو الدبابيس أو الخيوط.

قصها بشكل جميل لتصبح أنيقة واستخدامها كديكور للمنزل.

تزيين العلب بأشكال ملونة وجميلة، يمكن استخدامها كهدايا مبتكرة وجميلة للأصدقاء والعائلة.

واقيات حرارية تحمي الأسطح من الأكواب الساخنة، ما يجعلها تلائم المطبخ وتساهم في تحسين منظره.

حقيبة قديمة

يمكن الاستفادة منها بعدّة طرق، فمن الممكن طلائها بألوان مختلفة وتزيينها برسوم جميلة، كما يُمكن تثبيت قوائم خشبية أو معدنية عليها ووضعها في غرفة الجلوس أو النوم لتصبح طاولة جانبية أو مكان لوضع الأشياء.

كما تستطيعين تحويلها  إلى أريكة أو كرسي صغير بتنجيدها وحشوها. وبإضافة بعض الرفوف الداخلية، يُمكن تحويل الحقيبة الطولية الكبيرة إلى مكتبة رائعة يمكن وضعها في أي زاوية منزل لوضع الكتب عليها.
كانت هذه بعض الأفكار لإعادة تدوير الأشياء في منزلك اتمنى أن تساعدك للحصول على منظر أنيق ومبتكر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد