أفضل “5” تطبيقات لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال… حملها الآن

تُعد تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال وسيلة فعالة، حيث تتميز بسهولة الاستخدام وتنوع المحتوى المقدم، كما أنها تُقدم محتوى تعليمي ممتع وتفاعلي، ولكن يجب اختيار التطبيق المناسب لمستوى الطالب اللغوي وأسلوب تعلمه.

صورة تعبيرية: المصدر "فري بك"

حيث تعد اللغة الإنجليزية من أهم اللغات في العالم، حيث أنها اللغة الأكثر انتشارًا بين سكان العالم، كما أنها اللغة المستخدمة في الأعمال التجارية والأكاديمية والثقافية، لذلك يحرص الآباء على تعليم أطفالهم اللغة الإنجليزية في سن مبكرة، وذلك من أجل تنمية مهاراتهم اللغوية وفتح آفاق جديدة أمامهم.

أفضل التطبيقات لتعلم الانجليزية

يوجد العديد من برامج تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية مجانا، والتي تتنوع من حيث طريقة التعليم والمحتوى المقدم، وفيما يلي بعض من أفضل هذه التطبيقات:

تطبيق Duolingo

يعد تطبيق Duolingo من أشهر تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية، حيث يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، كما أنه يعتمد على طريقة التعلم بالمتعة واللعب المحببة للأطفال، كما يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من الألعاب والدروس التي تساعد الأطفال على تعلم المفردات وقواعد اللغة والنطق.

صورة من تطبيق Duolingo: المصدر “جوجل بلاي”

تحميل التطبيق

يمكن الحصول على تطبيق دوولينجو من خلال متجر التطبيقات من خلال هاتفك بشكل مجاني، من خلال “google Play” لأجهزة الأندرويد، أو من خلال “app store” لأجهزة أيفون، أو من خلال موقع البرنامج.

تطبيق ABC Mouse

يركز تطبيق ABC Mouse على تعليم الأطفال أساسيات اللغة الإنجليزية لنطق الكلمات، مثل نطق الحروف والأرقام والألوان والأشكال، يتميز برنامج ABC Mouse برسوماته الجذابة ومحتوى تعليمي ممتع، كما أنه مناسب للاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و8 سنوات.

صورة من تطبيق ABC Mouse: المصدر “متجر جوجل”

تحميل تطبيق ABC Mouse

يمكن الحصول علي برنامج ABC Mouse المختص في تعليم الأطفال، من خلال زيارة الصفحة الرسمية للتطبيق عبر “google Play” وتحميلة بسهولة.

Khan Academy Kids

يقدم تطبيق Khan Academy Kids مجموعة متنوعة من الألعاب والدروس أكثر من غيره، والتي تساعد تعلم اللغة الإنجليزية في مختلف المستويات للأطفال بطريقة تعليمية مميزة، يتميز التطبيق بمحتوى تعليمي عالي الجودة وقابل للتخصيص، ويمكن الحصول عليه من خلال “google Play“.

Lingokids

يستخدم تطبيق Lingokids طريقة التعلم بالتفاعل، حيث يتفاعل الأطفال مع الشخصيات الكرتونية والرسومات المتحركة، يتميز التطبيق بمحتوى تعليمي جذاب وتفاعلي، وتجدون تطبيق لينجو كيدز على “جوجل بلاي“، كما يمكن تحميلة بكل سهولة.

Monkey Junior

يركز تطبيق Monkey Junior على تعليم الطفل اللغة الإنجليزية من خلال الأغاني والألعاب، يتميز التطبيق بمحتوى تعليمي ممتع وتفاعلي للأطفال، ويمكن الحصول على برنامج تعليم الإنجليزية من خلال متجر التطبيقات “جوجل بلاي“، كما ستجدون العديد من البرامج المميزة لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. خالد يقول

    جميل جدا