أفضل 3 أماكن سياحية في مدينة أبو ظبي

أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة وهي مدينة ساحلية تقع على ساحل الخليج العربي، تشترك حدودها مع سلطنة عمان وبها العديد من المعالم السياحية التي لها مذاق خاص جعلتها هي الوجهة الأساسية والأولى التي يفد إليها السياح عند زيارتهم للإمارات العربية المتحدة.

الصورة من ويكيبيديا

أبو ظبي من المدن العصرية في الإمارات وهي ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان، تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية والشواطئ الخلابة وبها أيضا أماكن عديدة للتسوق، بالإضافة إلى ناطحات السحاب والروائع المعمارية الفخمة، وفي هذا المقال نتحدث بشيء من التفصيل عن أهم المناطق السياحية بها.

جامع الشيخ زايد الكبير

جامع الشيخ زايد الكبير يعد واحداً من أكبر مساجد في العالم، حيث يقع في المركز الرابع، وتم بنائه في عام 1986 في عهد الشيخ زايد، تم إنفاق مليارات من أجل بناء هذا المسجد الذي يتسع لما يقرب من 40،000 مصلي، وهو من الأماكن السياحية الأساسية التي لا بد من زيارتها عند الذهاب إلى في الإمارات، وهو مبني من الرخام الأبيض.

الصورة من موقع البيان

الجامع مُزيّن من الداخل بالفيسفاء والزخارف الإسلامية ويحتوي على أربعة مآذن، ويوجد به أكبر سجادة في العالم كما يحتوي على مكتبة علمية شاملة بها آلاف الكتب في مختلف المجالات.

البرج المائل

يعد برج أبو ظبي المائل من أهم ناطحات السحاب في الإمارات، وتم تصنيفه كأكبر برج مائل في العالم حيث يميل بمقدار 18 درجة وتقع على ارتفاع 160 م وتم تصميم هذا المبنى بتقنيات علمية فائقة تعمل على مقاومة الزلازل والهزات الأرضية، ويعتبر أهم برج مائل في الشرق الأوسط ولا بد من زيارته عند الذهاب إلى الإمارات.

الصورة من موقع Cnn عربية

جزيرة ياس

الصورة من موقع المرسال

تعتبر جزيرة ياس من أهم وأبرز المعالم السياحية في أبو ظبي بشكل خاص وفي الإمارات العربية المتحدة بشكل عام؛ لأن هذه الجزيرة تحتوي بداخلها على العديد من المعالم الغريبة فهناك، حلقات لسيارات الفورميلا، ويوجد بها مدينة مائية مليئة بالألعاب المائية، كما يوجد بها العديد من المظاهر الحضارية الخلابة؛ لذلك إذا كنت في زيارة إلى أبو ظبي فلا بد أن تكون هذه الجزيرة هي هدفك الأساسي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد