أفضل طريقه لعمل كشري مثل المطاعم مع المكونات المطلوبة

يعد الكشري من ألذ وأشهى المأكولات المصرية التي يحبها الجميع ويتكون من عدة أشياء مفيدة،  فنتطرق في السطور القادمة إلى أفضل طريقة لعمل الكشري مثل المطاعم والمكونات المطلوبة.

طريقة عمل الكشرى المصرى

عمل الكشرى المصرى

المكونات: أرز، شعريه، مكرونة، عدس جبة، حمص، صلصة، ثوم، بصل، خل، ليمون، ملح، بهارات، شطة، زيت، نشا بيضاء، مرقة

طريقة التحضير:-

أولا البصل.

يقطع البصل إلى حلقات دائرية رفيعة حتى تكون سهلة التحمير وبها قرمشة لذيذة، وتحضر مقلاة بها كمية كافية من الزيت وتُضع على نار متوسطة حتى يتم تسخين الزيت ونضع معلقتين من النشا البيضاء على البصل الحلقات، وللنشا دور كبير في قرمشة البصل وتحميره، ويوضع البصل في الزيت الساخن حتى الاستواء، وبعد ذلك يُصفي البصل من الزيت ويُضع عليه القليل من الملح الناعم، ونستخدم الزيت في باقي المكونات.

ثانياً تحضير الأرز

نستخدم الزيت المتبقي من البصل لتحمير الأرز بعد وضع الشعرية في الزيت وتُحمر جيداً حتى التحميص ثم نضع كمية الأرز ونقلبه جيداً مع الشعرية لمدة دقيقة وبعد ذلك نضع البهارات والملح ومكعب مرقة ثم نضع ماء مغلي حتى يغطي وجه الأرز.

ثالثاً الصلصة

نضع كمية حسب الرغبة من الصلصة علي الثوم المحمر في القليل من الزيت ويضع عليها كزبرة مطحونة وكمون وفلفل أسود وملح ونترك الخليط حتى الغليان.

رابعاً المكرونة

توضع حلة مليئة بالماء المغلي على نار متوسطة ويوضع بها معلقة من الملح الأبيض والقليل من الزيت حتى الغليان ونضع الكمية المناسبة من المكرونة ويجب أن تكون مكرونة رفيعة مع خليط من المكرونة الأسباكيتي مع التقليب المستمر حتى الاستواء، ثم تُصفي المكرونة وتغسل جيدا بالماء البارد ويوضع عليها البعض من الزيت وتقلب جيدا.

خامساً العدس

يُسلق العدس حتى الاستواء مع القليل من الملح ومعلقة من الخل ثم يُصفى.

سادساً الشطة

نضع  القليل من الشطة المطحونة في بعض الزيت وتحمر ثم تطش بقليل من الصلصة وهكذا صارت جاهزة.

سابعاً الدقة

نستخدم القليل من الثوم المفروم وعصير الليمون وربع كوب من الخل وكوب من الماء ومرقة وملح وبهارات حسب الرغبة وتقلب جيداً.

ثامناً الحمص

ينقع الحمص لمدة 24 ساعة في الماء البارد ثم يغسل جيداً ثم يسلق على نار هادئة مع معلقة من الملح والخل الأبيض والكمون.

وهكذا صارت المكونات جاهزة تماماً لعمل طبق الكشري مثل المطاعم، نقوم بتحضير طبق للخلط ونضع أولاً القليل من الأرز ثم القليل من المكرونة، ثم الصلصة ثم العدس والبصلأفضل  والحمص وتقدم بجانب الطبق الشطة والدقة وبالهنا والشفاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد