أفضل طريقة لحفظ الخيار طازج لمدة طويلة

يعتبر الخيار من المكونات الأساسية لطبق السلطة الذي يعد من أهم الأطباق على المائدة حيث أن طبق السلطة يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم ولكن تبقى مشكلة يعاني منها الكثير من ربات البيوت وهي طريقة حفظ الخضروات وخاصة الخيار حيث أنه يتلف سريعاً لإحتوائه على نسبة كبيرة من السوائل.

الطرق الصحيحة لحفظ الخيار لفترة طويلة

 

يبحث الكثير من الناس وخاصة الأمهات وربات البيوت عن طريقة صحيحة لحفظ الخيار لمدة طويلة بدون أن يتلف ويظل طازج ومقرمش وسوف نقدم لكم في هذا المقال أفضل الطرق لحفظ الخيار والتي يمكن إستخدامها لحفظ الكثير من الخضروات أيضاً لمدة قد تزيد عن العشر أيام بدون أن تفسد أو يحدث به عفن والحفاظ على مذاقها ورائحتها بدون تغيير.

 

أولاً حفظ الخيار بإستخدام ورق مناديل المطبخ

  • قبل التحدث عن طريقة حفظ الخيار يجب في البداية عند شراء الخيار إختيار أنواع طازجة ولامعة حتى يمكنك الإحتفاظ بها لفترة طويلة فيجب شراء الخيار الطازج والإبتعاد عن الخيار الباهت اللون.

  • قومي بتنظيف الخيار جيداً بإستخدام مناديل المطبخ بدون غسل حيث أن غسل الخيار قبل حفظه يسبب تلفه بسرعة لإحتفاظه بنسبة من الرطوبة والسوائل.
  • غلفي الخيار بورق مناديل على المطبخ ثم ضعي الخيار في علبة محكمة الغلق وضعيها على رف الثلاجة الأسفل حتى لا يكون الخيار معرضاً للتجميد أو البرودة الشديدة التي يمكن أن تتلف الخيار.
  • قومي بتغيير المناديل يوم بعد يوم للتخلص من أي رطوبة حدثت للخيار فيمكنك وضع مناديل أخرى ولف كل خيارة على حدى بنفس الطريقة ووضعها مرة أخرى في العلبة وغلق العلبة جيداً ثم وضعها في الثلاجة.

 

ثانياً حفظ الخيار بإستخدام كيس من القماش

 

  • قومي بإختيار أنواع جيدة من الخيار تكون طازجة ولامعة ثم قومي بمسحها جيداً بورق المناديل.
  • ضعي الخيار بعد مسحه وتنظيفه جيداً في كيس من القماش حيث أن الكيس القماشي يمتص الرطوبة ويمنع وصولها إلى الخيار مما يؤدي إلى الإحتفاظ بالخيار لفترة طويلة طازج.

  • ضعي الكيس القماشي في درج الثلاجة أو على الرف الأقرب من الدرج بعد غلق الكيس جيداً ثم أخرجي الخيار يوم بعد يوم وقومي بمسحه بالمناديل مرة أخرى ووضعه داخل الكيس والإحتفاظ به في الثلاجة.

 

ثالثاً حفظ الخيار بإستخدام  البلاستيك رول (الإسترتش رول)

 

  • يمكنك أيضاً حفظ الخيار لفترة طويلة بإستخدام البلاستيك رول وذلك بتنظيف الخيار جيداً بواسطة مناديل المطبخ.
  • قومي بلف كل خيارة على حدى في قطعة من البلاستيك رول وأخرجي الهواء منها ثم الإحتفاظ بالخيار في علبة محكمة الغلق داخل الثلاجة على الرفع الأول بعيداً عن الفريزر حتى لا يتلف.

 

رابعاً حفظ الخيار بإستخدام ورق الألومنيوم

 

  • يعتبر ورق الألومنيوم من أكثر الأشياء التي تستخدم في حفظ الأطعمه فهو عازل جيد للحرارة والرطوبة ويمكن إستخدامه أيضاً في حفظ الخيار وذلك بتنظيف الخيار جيداً في البداية بواسطة قطعة من القماش أو مناديل المطبخ ثم وضع الخيار في درج الثلاجة أو في علبة محكمة الغلق.
  • قومي بفتح ورق الألومنيوم والإطمئنان على الخيار وإستبعاد أي خيار فاسد يوم بعد يوم وتجفيفه جيداً بورق المناديل ثم لفه مرة أخرى بورق الألومنيوم لكي تتخلصي من أي رطوبة عالقة به وتحتفظي به لفترة طويلة بدون أن يفسد أو يحدث به عفن.


عن الكاتب:
اترك رد