أفضل طريقة لتنظيف الأبواب والنوافذ الألوميتال بدون فكها

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تبدأ ربات البيوت في تنظيف المنزل وترتيبه بشكل أنيق ويواجه الكثير من  الأمهات وربات البيوت مشكلة تنظيف الأبواب والنوافذ المصنوعة من الألوميتال حيث أنها تتعرض للإتساخ بطريقه أكبر من الأبواب والنوافذ المصنوعة من الخشب حيث أنها يظهر عليها البقع بمجرد تلامس الأيد وخاصة مع وجود أطفال صغار.

وفي هذا المقال سوف نقدم لك أفضل طريقة لتنظيف الأبواب والنوافذ المصنوعة من الألوميتال بدون فكها من مكانها وبمكونات بسيطة متوفرة في كل بيت ثم نقدم لك بعض النصائح الهامة للحفاظ على الألوميتال وتنظيفه بطريقة سهلة.

طرق الحفاظ على نظافة النوافذ والأبواب الألوميتال

الحفاظ على بريق النوافذ والأبواب الألوميتال يحتاج لمجهود كبير حيث أنها تحتاج إلى التنظيف المستمر بصفة يومية حتى تظهر بشكل نظيف ولائق ولذلك سوف نقدم لك طريقة سهلة لتنظيف الألوميتال.

خطوات التنظيف

  • في البداية قومي بالتخلص من الأتربة المتراكمة على الألوميتال باستخدام قطعة من القماش القطني المبلل بالماء ثم قومي بشفط الأتربة المتراكمة في إطار النوافذ من الجوانب ومن أسفل باستخدام المكنسة الكهربائية.

  • قومي بصنع محلول التنظيف لاستخدامه في التخلص من البقع العنيدة وذلك بإحضار طبق عميق وضعي فيه كوب من الماء ونصف كوب من الخل وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا واخلطي المكونات.

  • قومي بفرك البقع حتى تزول تماماً ثم استخدمي قماشة مبللة بالماء النظيف لتنظيف أثار المحلول من على النوافذ والأبواب وبهذا تحصلي على نوافذ وابواب نظيفة.
  • في حالة وجود مرايات في الأبواب الألوميتال يمكنك تنظيفها باستخدام سائل تنظيف الزجاج والمرايات باستخدام فوطة ناعمة ونظيفة للحصول على أبواب ونوافذ لامعة وبراقة باستمرار.

نصائح هامة

  • عند تنظيف الأبواب والنوافذ المصنوعة من الألوميتال يجب عليك ارتداء قفازات سميكة للحفاظ على سلامة يديك من الخدوش أو الإصابات.
  • يجب استخدام فوطة ناعمة لتنظيف الأبواب والألوميتال والابتعاد عن استخدام الأدوات الخشنة أو سلك المواعين الخشن لأنه سيترك خدوش على الألوميتال ويفسد مظهره.
  • يجب عليك أن تتجنبي استخدام المنظفات الكيميائية في تنظيف الألوميتال حيث أنها تترك بقع جيرية تفسد المظهر اللامع للألوميتال ولذلك فمن الأفضل استخدام خلطات التنظيف الطبيعية.
  • يجب ان تقومي بتنظيف الأبواب والنوافذ الألوميتال على الأقل مرة أسبوعياً للحصول على أبواب ونوافذ لامعة وبراقة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد