أفضل طرق التخلص من البرص والحشرات المنزلية

تعتبر الحشرات المنزلية من أصعب المشكلات التي تواجه أفراد الأسرة وربات البيوت بصفة خاصة حيث تكون مصدر للإزعاج وخاصة للأطفال بالإضافة أنها ناقلة للجراثيم والميكروبات وتسبب الكثير من الأمراض وتبحث الكثير من ربات البيوت عن طرق فعالة لمكافحة الحشرات وخاصة البرص لما يسببه من فزع لجميع أفراد الأسرة وسوف نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الطرق الطبيعية لإبعاد البرص والتخلص منه نهائياً بدون استخدام مبيدات حشرية تكون ضارة على أفراد الأسرة.

استخدام الفلفل الأسود

يعتبر الفلفل الأسود المطحون وسيلة فعالة من وسائل طرد البرص وكثير من الحشرات حيث أن رائحته النفاذة تطرد البرص ويمكن استخدامه من خلال احضار زجاجة بخاخة وخلط كمية مناسبة من مسحوق الفلفل الأسود مع الماء ورش الخليط على الأبواب والنوافذ والأماكن التي يمكن أن يتسلل من خلالها البرص إلى البيت.

استخدام النفتالين

يعتبر النفتلين من وسائل طرد الحشرات ويكون له قدرة عالية على التخلص من البرص حيث أن رائحة النفتالين النفاذة يكرهها البرص ويمكن استخدامه من خلال توزيع كرات النفتلين في الأماكن التي يمكن أن يدخل منها البرص أو الحشرات الزاحفة بصفة عامة ولكن يجب أن يكون النفتالين بعيد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

استخدام الثوم والبصل

من الروائح الكريهة التي تكرهها الحشرات وخاصة البرص رائحة الثوم والبصل ويمكن استخدامه من خلال توزيع فصوص الثوم أو قطع البصل في أماكن دخول البرص أو الحشرات الزاحفة بصفة عامة ويمكن استخدامه أيضاً من خلال وضع مزيج من الثوم المهروس والبصل المفروم في كمية من الماء وخلطهم جيداً ثم وضعهم في بخاخة ورش الأماكن التي يمكن أن يتسلل منها البرص ويدخل إلى المنزل.

استخدام الفخاخ اللاصقة

تعتبر الفخاخ اللاصقة وسيلة فعالة للتخلص من الكثير من الحشرات مثل البرص ويمكن استخدامه بوضع المادة اللاصقة عند الأماكن التي يدخل منها البرص وعندما يلتصق فيها يمكن التخلص منه بسهولة.

استخدام قشور البيض

تعتبر قشور البيض من الأشياء التي تستخدم في طرد البرص حيث أن البرص عندما يرى قشر البيض يبدو غريباً بالنسبة له بالإضافة إلى احتواء البيض على نسبة عالية من مادة الكبريت التي تسبب ألم بالنسبة للبرص عند تناولها لذلك فإن قشور البيض تؤدي إلى طرد البرص والكثير من الحشرات الأخرى أيضاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد