أفضل الأماكن السياحية في الأردن

الأردن هي دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية الرائعة، بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة من البادية وسحر شواطئ خليج العقبة لذلك لا تفوتكم زيارة الأردن، ومن خلال الفقرات التالية سوف نوضح لكم أهم الأماكن السياحية بالأردن.

السياحة في العقبة

العقبة تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في الأردن وتقع على البحر الأحمر، فهي تتميز بالشواطئ الساحرة والمياه الزرقاء ويذهب إليها الزوار للاستمتاع وممارسة العديد من الأنشطة البحرية مثل؛ السباحة والغوص.

السياحة في جرش

هي مدينة أثرية حيثٌ تعتبر من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في الأردن ويتجه إليها العديد من السياح، وهي تبعد عن عمان بنحو 50 كيلو متر من الشمال، وتضم المدينة معابد وأعمدة وشوارع ومسارح يعود تاريخها لأكثر من 6500 عام، ويقام فيها مهرجان دولي وهو مهرجان جرش.

السياحة في البحر الميت

البحر الميت من المناطق السياحية المشهورة في الأردن يبعد عن العاصمة عمان بنحو 55 كيلو متر، ويحاط بالتلال ومن أهم ما يميز المنطقة هو السياحة العلاجية، ويذهب إليها الكثير من الزوار بهدف الاستفادة من الأملاح الطبيعية والمعادن الموجودة في البحر الميت.

السياحة في البتراء

تقع مدينة البتراء في جنوب الأردن، وتضم مساكن العمالقة الأنباط التي تم حفرها في الصخور، ويحيط بالمدينة المواقع الأثرية الكثيرة من معابد ومقابر وحمامات، ويعود تاريخها إلى القرن 6 قبل الميلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد