أغرب عادات الزواج في العالم.. البصق على العروس ومنع الذهاب للحمّام

طقوس وعادات الزواج تختلف من مكان إلى آخر، فكل دولة وشعب له ثقافته الخاصة التي يمكن أن ترتبط بالدين الذي يعتنقه، أو بالعُرف والعادات والتقاليد التي نشأ عليها، وتتباين هذه العادات ما بين الطريفة والغريبة، وفيما يلي سنستعرض مجموعة من أغرب عادات الزواج حول العالم.

والد العروس يبصق عليها قبل مغادرتها المنزل

من أغرب عادات الزواج ما يحدث مع عروس شعب الماساي بدولة كينيا الإفريقية، حيث يبصق والد العروس على ابنته قبل أن تغادر منزله إلى عش زوجيتها الجديد، وبالرغم من غرابة هذه العادة في أغلب الثقافات، إلا أن شعب الماساي يتعامل معها على أنها نوع من أنواع جلب الحظ السعيد والثروة للزوجين.

ضرب العريس على قدميه في كوريا الجنوبية

بعد ما رأينا ما يحدث للعروس في كينيا، ننتقل لما يحدث للعريس في كوريا الجنوبية، فالطقوس والعادات في بعض الثقافات الموجودة بكوريا الجنوبية تجبر العريس على أن يتلقى الضرب على قدميه من أصدقاءه ورفقائه قبل أن يزف على عروسه، حيث يلتف أصدقاء العريس حوله ويربطون قدميه وينهالون عليها بالضرب بعصا أو بسمكة جافة.

والسبب في هذه العادة الغريبة وفقاً لمعتقد بعض الكوريين الجنوبيين، هو أختبار قوة تحمل العريس ومدي ثباته الانفعالي.

ممنوع الذهب للحمام لمدة 3 أيام

العادة الغريبة الثالثة هي ما يمارسها شعب تيدونغ Tidong في كل من الجزر الماليزية الإندونيسية، حيث يجبر العريس وعروسة على البقاء في المنزل لمدة ثلاثة أيام دوم الذهاب للحمام، ويتم تعيين حراسة مشددة عليهم تمنعهم من المغادرة، كما يتم تقديم كميات بسيطة من الطعام لهم خلال هذه الفترة.

ويرى شعب تيدونغ أن عدم التزام العروسين بهذه العادة يمكن أن يؤدي إلى إصابتهم بسوء الحظ، حيث يعتقد أن من لا يلتزم بهذا الطقس الغريب سوف تفشل زيجته، أو يتوفى أطفاله، أو يحدث خيانة من أحد الأزواج للآخر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد