أصلي وللا مغشوش؟.. طريقة منزلية بسيطة للتفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

تعد شجرة الزيتون من الأشجار ذات الفائدة العظيمة، وقد تم ذكرها في القرآن الكريم، ومنها يستخلص زيت الزيتون المشهور بفوائده المذهلة لجسم الإنسان، إذ يحتوي على قيمة غذائية وصحية عالية جداً بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، والأحماض الدهنية وأيضا البروتينات والمعادن ومعظم العناصر الأساسية التي يحتاج إليها الجسم دائما،  لكن بالطبع هذا بالنسبة لزيت الزيتون الطبيعي غير المغشوش، ولكن في بعض الأحيان ما يكون زيت الزيتون مغشوش وليس أصلي 100%، لهذا السبب سوف نتعرف سويا كيفية التفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش.

الفرق بين زيت الزيتون الطبيعي والمغشوش

هناك العديد من الطرق البسيطة التي يمكنكم من خلالها التفريق الزيت الزيتون الطبيعي من الزيت المغشوش كالتالي:

اللون

 يتميز زيت الزيتون الطبيعي بلونه المائل للأخضر وذلك في حالة ما إذا تم عصره حديثا، ولكن بعدها يصبح لونه مائل إلى اللون الأصفر الفاتح جدا.

الرائحة

حيث أن زيت الزيتون الطبيعي له رائحة نفاذة جدا، ومن الممكن بسهولة أن تميزه عن أي رائحة أخرى.

اللزوجة والملمس

وتعد اللزوجة أحد أكثر الأشياء التي تميز الزيت الأصلي من الزيت المغشوش، فكلما كان الزيت ذو لزوجة كبيرة كلما دل على أنه زيت أصلي 100%، كما أن زيت الزيتون المغشوش يكون ذو ملمس غير ناعم نهائي على عكس الزيت الأصلي.

اختبار منزلي لمعرفة زيت الزيتون الأصلي

احضر وعاء وضع به ملعقتين أو أكثر من الزيت الذي ترغب في اختباره ثم أغلقه بشكل محكم.

 قم بوضع الوعاء في الثلاجة لمدة 24 ساعة فإذا تجمد الزيت وتماسك فإنه زيت أصلي أما إذا ظل سائلًا كما هو فهو على الأغلب غير أصلي أو مغشوش.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. mohammed يقول

    كلام وتحليل فاشل وغير صحيح لاني خلطت زيت زيتون مع زيت ذرة ووضعتة بالثلاجة وصار زي الحجر يعني جمد عملية الضوء افضل لان الضوء لايخترق الزيت الاصلي ومع ذلك اعطيك زيت ذرة اخلطه صبغة خضرة ونكهة زيت الحلو وتصبح رائحته رائعة واضع فيه قرن فليفلة حار لمدة ساعة ويصبح حد وكانه معصور الان