أسماء حيوانات تبدأ بحرف الثاء لتعليم الأطفال الحروف الأبجدية

حرف الثاء هو الحرف الثالث من الحروف العربية الأبجدية، وبالتالي حينما نعلم الأطفال الحروف العربية وخاصة حرف الثاء  نستعرض بعض أسماء حيوانات تبدأ بحرف الثاء وذلك تيسيراً وتسهيلاً على الطفل في تعلم الحرف بشكل سليم وخاصة في مراحل رياض الأطفال وذلك لخلق عملية ربط بين الحرف واسم الحيوان لسهولة نطق الحرف على الطفل وكذلك معرفة شكل الحرف وكيف ينطق، وفيما يلي نستعرض حيوان بحرف الثاء وبعض المعلومات عن هذه الحيوانات.

حيوان بحرف الثاء

ثعلب

حيوان بحرف الثاء

الجدول التالي يوضح أسماء حيوانات تبدأ بحرف ث كما هو موضح.

اسم الحيوان التصنيف الوصف
ثعلب ثديي حيوان مفترس من فصيلة الكلبيات، يتميز بذكائه الشديد وقدرته على التكيف مع الظروف البيئية المختلفة، كما أنه حيوان مرن يمكنه أن يعيش في مجموعة متنوعة من المناطق، بما في ذلك الغابات والصحاري والمناطق الجبلية.
ثور ثديي حيوان من فصيلة البقريات، وهو من الحيوانات المستأنسة التي تستخدم في الأعمال الزراعية وإنتاج اللحوم والجلود.
ثعبان زاحف حيوان من فصيلة الحرشفيات، يتميز بجسده الطويل النحيف الذي يساعده على الحركة بسهولة، كما أنه يمتلك أسنانًا حادة تمكنه من اصطياد الفرائس.

الثعلب

الثعلب هو حيوان ثديي مفترس يتراوح طول الثعلب من 30 إلى 60 سم، ويتراوح وزنه من 1 إلى 15 كجم، ويكون لونه عادةً بني أو أحمر أو رمادي، تتميز الثعالب بذيولها الطويلة والسميكة، والتي تستخدمها للتواصل مع بعضها البعض، ويعتمد الثعلب في طعامه على الحيوانات الصغيرة، مثل الأرانب والقوارض والثعابين، كما أنه يأكل الفاكهة والتوت والبيض، ويعيش الثعلب في مجموعات صغيرة تتكون من اثنين إلى خمسة أفراد، وتتكون المجموعة من ذكر وأنثى وصغارها، يتزاوج الثعلب في فصل الشتاء، وتلد الأنثى من 4 إلى 6 صغار بعد فترة حمل تبلغ حوالي 50 يومًا.

الثعلب

الثور

الثور هو حيوان ثدي ويتميز الثور بقوته العضلية الكبيرة، وقد استخدم في الماضي في الحروب، ويتراوح طول الثور من 1.5 إلى 2 متر، ويتراوح وزنه من 400 إلى 1000 كجم. يكون لون الثور عادةً بني أو أسود أو أبيض، ويستخدم الثور فكيه القويين في هضم الطعام، كما أنه يستخدم قرونه في الدفاع عن نفسه.

الثور

الثعبان

يوجد من الثعبان العديد من الأنواع المختلفة التي تعيش في جميع أنحاء العالم، ويتميز الثعبان بجسده الطويل النحيف الذي يساعده على الحركة بسهولة، كما أنه يمتلك أسنانًا حادة تمكنه من اصطياد الفرائس، ويتراوح طول الثعبان من عدة سنتيمترات إلى عدة أمتار، ويتراوح وزنه من بضعة جرامات إلى عدة كيلوغرامات، ويكون لون الثعبان عادةً بني أو أسود أو أخضر، ويعتمد الثعبان في طعامه على الحيوانات الصغيرة، مثل القوارض والطيور والزواحف، ويستخدم الثعبان فكيه لالتقاط الفريسة، ثم يستخدم أسنانه الحادة في قتلها.

ثعبان

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد