أسباب ظهور حشرة البق في المنازل “أهم 6 طرق لانتشارها”

حشرة البق هي حشرة تنازل في المنازل على الفراش والسجاد وفي خزانات الملابس، تعد خطيرة لأنها تتغذى على دم البشر وتسبب له الحكة والالتهابات وربما تنقل إليه أمراض خطيرة، ولذلك السبب يجب معرفة الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى انتشار هذه الحشرة داخل المنازل لمنعها وبالتالي حماية المنزل منها.

أسباب ظهور حشرة البق

افضل ادويه حشرة الكتان
أسباب ظهور حشرة البق

ظهور حشرة البق قد يعود إلى عدة أسباب مختلفة، لذلك إليك بعض الأسباب الشائعة لانتشارها

الانتقال في الأغراض الشخصية

البق قد ينتقل من مكان لآخر من خلال الأشخاص أو الحيوانات أو الأشياء المصابة بالحشرة، فقد يتم نقلها إلى المنزل من خلال الحقائب أو الملابس المصابة بالبق أو من خلال الحيوانات الأليفة المصابة.

الفنادق والشقق المشتركة

قد تنتشر حشرة البق في الفنادق والشقق المشتركة حيث يكون هناك تواجد مستمر للناس والأمتعة، وبالتالي يزيد خطر نقل البق من شخص إلى آخر.

الفرش والأثاث المستعمل

قد يحمل الفرش والأثاث المستعمل حشرة البق أو بيوضها، وعندما يتم شراءه واستخدامه في المنزل فقد يكون هناك خطر انتقال الحشرة إلى المناطق الأخرى غير المصابة بالبق.

قد يهمك: كيف أقضي على حشرة البق المنتشرة في المنزل؟

نقص النظافة

قد يزداد خطر ظهور البق في المناطق غير النظيفة أو التي تفتقر إلى النظافة العامة؛ حيث يحتبس البق في الشقوق والفجوات ويتغذى على بقايا الجلد أو الحطام.

السفر

قد يتم نقل البق من مكان إلى آخر من خلال السفر، سواء كان ذلك في الفنادق أو وسائل النقل العامة، وذلك عندما يلتصق البق بحقائب السفر أو الملابس وينتقل بها إلى المنزل.

الاستعمال الجماعي للأشياء الشخصية

إذا قمت بمشاركة الأغطية أو الأثاث أو الأشياء الشخصية مع شخص يعاني من حشرة البق، فقد ينتقل البق إلى أشيائك وينتقل معك إلى المنزل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    وخاصةعدم وجود النضافة وكثرت الاشخاص في غرفة واحدة بحكم التجربة