كيف تشجع طفلك على تناول الخضروات؟

تعد الخضروات عامل أساسي من العوامل الهامة في التغذية ولكن الكثير من الأطفال لا يريدون تناولها ويفضلون عليها الباستتا وغيرها من الأكلات ما يتسبب في شعور الوالدين بالقلق والخوف على صحة أطفالهم وذلك لأن الخضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن.

كيف تشجع طفلك على تناول الخضروات؟ 1 23/3/2018 - 11:03 ص

ويمكن للوالدين تشجيع اطفالهم على تناول الخضروات وذلك من خلال إتباع بعض الحيل ومنها :

1_يجب أن يكون الوالدان قدوة لأطفالهم فبدلا من مدح الفوائد الصحية المتواجدة في الخضروات يجب عليكم تناولها بشكل دائم أمام اطفالكم وأن تكون الخضروات عنصر أساسي من عناصر النظام الغذائي.

2_يجب تناول الوجبات في ظل أجواء يسودها الهدواء والمرج وذلك لأن أسلوب التوتر والشد العصبي والتهديدات مع الاطفال وأجبارهم على تناول الخضروات يجعل الأطفال يبتعدون عنها ولا يحبون تناولها

3_يجب الأهتمام بطريقة تقديمها لهم وذلك لان طريقة التقديم تلعب دورا هاما في تشجيع الاطفال على تناول الخضروات لذلك يجب تقديمها بأشكال مختلفة ومميزة تساعدهم على فتح شهيتهم لها مثل استخدام الخضروات لرسم وجه على قطع الجبن.

4_يجب أيضا الأهتمام بطريقة طهيها وذلك لأن طريقة الطهي لا تقل أهمية عن طريقة التقديم وذلك لأن بعض الاطفال يفضلون تناول الجزر الجاف عن الجزر المسلوق وتعد أيضا طريقة الغمس من الطرق المحببة للأطفال لذلك يمكن على سبيل المثال تقطيع الخضروات النيئة كالخيار والجزر إلي قطع صغيرة وتقديمها مع سلطة الحمص أو الجبن المبشور.

5_يجب عليكي أن تشاركي أطفالك معكي في شراء الخضروات أو طهيها وذلك لأن المشاركة تعتبر من الوسائل القويه في تشجيعهم على تناولها مثل سؤال الطفل أثناء شراء الخضروات عن اللون المفضل له فيختار الخضروات التي لها نفس اللون، كما أن مشاركته معكي في طريقة عملها يثير إهتمامه ورغبتة الشديدة في تناولها.