كيفية تعطير دولاب الملابس بطرق مجربة وعطر يدوم لأيام

كيفية تعطير دولاب الملابس من الأشياء التي تهم كل امرأة تحرص على نظافة منزلها وملابس أسرتها وأناقتها، فرائحة الملابس المعطرة دائماً ما تعبر عن النظافة وتعطي إحساساً حقيقياً بالراحة، حيث تبحث كل سيدة عن أفضل طريقة لتعطير خزانة الملابس وتهتم المرأة على الدوام بالبحث عن طرق تعطير دولاب الملابس من وقت لٱخر، من أجل الحصول على على رائحة عطرة لدولاب الملابس نجوم مصرية يقدم لكم اليوم طرق سهلة لتعطير دولاب الملابس لعطر يظل طويلا لمدة تصل إلى أيام، تابعونا للتعرف على كيفية تعطير دولاب الملابس بطرق مجربة وسهلة.

تعطير دولاب الملابس

كيفية تعطير دولاب الملابس

هناك عدد من طرق تعطير الملابس في الدولاب منها طرق تختص بتعطير الملابس نفسها مثل تلك الطرق التي تتبعها ربة المنزل أثناء غسل الملابس أو قبل حفظ وتخزين الملابس في الدولاب لفترة طويلة ومنها طرق أخرى ترتبط بتعطير جوانب الدولاب نفسه والتي بالتبعية تنتقل إلى الملابس وتؤثر بشكل إيجابي على رائحتها ولكن بشكل غير مباشر، وتتمثل تلك الطرق في البخور والصابون ومعطر الجو والداوني واستخدام الطرق الطبيعية للتعطير مثل الفانيليا والقرنفل وغيرها.

كيفية تعطير دولاب الملابس بالبخور

استخدام البخور لتعطير دولاب الملابس هو أمر شائع، قومي بإشعال البخور ثم ضعيه في مكان ٱمن بدولاب ملابسك بحيث تكون المبخرة في وضع مستقيم حتى لا تقع وتتسبب في حرق الملابس، اغلفي دولاب ملابسك جيدا وانتظري لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم افتحي دولاب ملابسك وأخرجي المبخرة، سوف تظل رائحة البخور في دولاب ملابسك لفترة لا تقل عن أسبوع.

تعطير دولاب الملابس
بخور

تعطير دولاب الملابس بالمناديل المعطرة

استخدمي عدداً من المناديل المبللة لوضعها بين طيات الملابس، أتركيها حتى تجف تماما ًثم ضعي عليها القليل من عطرك الخاص وافرديها بين طيات الملابس، سينعم دولابك برائحة عطرة على الدوام، يمكنك إعادة استخدام المناديل المبللة بتجديد العطرة مرة أسبوعياً.

طريقة تعطير دولاب الملابس باستخدام فواحة السيارة

يمكنك استخدام معطر السيارة في تعطير دولاب الملابس، علفي المعطر أو ضعيه على أحد الأرفف، سيظل العطر في دولابك لمدة شهر على الأقل.

تعطير دولاب الملابس
معطر جو

طريقة تعطير الدولاب بمعطر الجو

يستخدم معطر الجو أيضاً في تعطير الدولاب، ولكن لعمل ذلك من الأفضل تغطية الملابس أو إخراجها من الدولاب حتى لا تتأثر بفعل المعطر، قومي برش معطر الجو في جدران دولابك وعلى المفارش حتى تظل الرائحة فترة أطول، هذه الطريقة تجعل الرائحة العطرة تدوم لأيام.

تعطير دولاب الملابس
مكعبات المسك 

طريقة تعطير الملابس في الدولاب بالمسك

يمكنك وضع مكعبات المسك كما هي بدون أي إضافات، كما أن من الممكن طحنها وخلطها بمبشور الصابون ووضعها في تعليقة بداخل الدولاب حتى تنعمي برائحة المسك مع كل مرة تفتحين فيها دولابك.

تعطير دولاب الملابس بالصابون

لا تندهشي، فالصابون بالفعل يترك رائحة عطرة في دولاب الملابس، والوصول إلى ذلك يمكنك تجميع بقايا الصابون وبرشها ووضعها في كيس من الدانتيل وتعليقه في أحد جوانب الدولاب، يمكنك كذلك إضافة القليل من بودرة الفانيلا في الكيس.

فوائد القرنفل في تعطير الدولاب

يمكن استخدام القرنفل أيضاً في تعطير دولاب الملابس ولكنه لا يستخدم منفرداً، جففي بعض قشور البرتقال واطحنيه حتى يصير بودرة ثم يضاف إليه القرنفل المطحون وترش تلك البودرة في جوانب الدولاب للحصول على رائحة جذابة.

كيفية تعطير الملابس في الدولاب

  • رتبي ملابسك داخل الدولاب بعد كيها وتعطيرها باستخدام العطور الشخصية.
  • غسل الملابس باستخدام مسحوق ذو رائحة عطرة ونشر الملابس فور الإنتهاء من غسلها وعدم تركها في الغسالة لفترة طويلة حتى لا تنبعث منها رائحة الكمكمة.
  • يمكنك استخدام منعم الأقمشة في الحصول على رائحة عطرة لملابسك.

تعطير دولاب الملابس بالداوني

من الطرق الناجحة جدٱ هو غسل الملابس ثم شطفها شطفها بمنعم ومعطر الملابس داوني أو أي نوع ٱخر، ويمكن تعطير دولاب الملابس بالداوني أيضاً مرة كل عدة أيام بوضع كمية من الداوني المخفف لي زجاجة رذاذ ثم رش الملابس المطوية ورش أرفف الدولاب بالداوني ومسح الأرفف من الداخل حتى تظل رائحة الدولاب منعشة على الدوام.